رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. تعليقًا على براءة دينا.. مواطنون: أين المسؤولون والرقابة؟

بالفيديو.. تعليقًا على براءة دينا.. مواطنون: أين المسؤولون والرقابة؟

تقارير

الراقصة دينا

بالفيديو.. تعليقًا على براءة دينا.. مواطنون: أين المسؤولون والرقابة؟

نوران التهامي - شيرين خليفة 15 ديسمبر 2014 19:02

أثارت براءة الراقصة دينا جدلاً بين قطاع كبير من المصريين، حيث قضت محكمة جنح عابدين برئاسة المستشار أمير عاصم وأمانة سر عادل حنفى ببراءتها ورجل الأعمال طارق نور صاحب قنوات "القاهرة والناس"، من تهمة إشاعة الفسق بإذاعة برنامج "الراقصة".

"مصر العربية" حاولت رصد آراء الشارع في حكم البراءة وفي البرنامج بشكل عام.

 

تقول سلمى محمود، إنها ضد حكم براءة الراقصة دينا، مشيرة إلى أن الحكم بمنع بث البرنامج هو أقل حكم كان يجب أن يقره القاضي.

 

وأضافت أن مصر لم تعتد برنامجا فاضحا مثل ذلك البرنامج من قبل، وأن دينا وحدها التي ترى في رقصها رسالة فنية، بينما المصريون لا يرون ذلك بتاتًا.

 

وأعرب عمرو سمير عن استيائه الشديد من الوضع، موضحًا أنه لا يستطيع التعليق على أحكام القضاء، ولكنه يرفض أن يتم عرض ذلك البرنامج على قناة مصرية.

 

وتساءل حامد عبد السميع عن كيفية قبول المسؤولين تلك المهازل والصمت عليها، موضحًا أن حوادث الاغتصاب الانحلال الأخلاقي التي يشهدها المجتمع هي بسبب تلك البرامج الدخيلة على مجتمعنا الإسلامي. 

 

وفي نفس السياق، أوضح عمر كمال، أن الأحكام الرادعة هي السبيل الوحيد لوقف الانحلال الأخلاقي الذي ساهم برنامج الراقصة في تفشيه، مؤكدا أن الرقابة أيضًا يجب أن تؤدي دورها حتى لو حكم ببراءتها فعلى الرقابة أن تمنع بثه مرة أخرى.

 

وأضاف عبد الغني السيد أنه يحترم أحكام القضاء، ولكن على القاضي أن يراعي التأثير السلبي للبرنامج على المجتمع، مبينا أن المسؤولين يجب أن يتدخلوا لمنع عرض البرنامج من جديد.

 

وعلى النقيض من ذلك، أوضح محمد عبد الرزاق أنه سعيد بحكم براءة دينا لأنه يدل على تقدير القضاء للفن، مؤكدا أنه يشجع الراقصة دينا على الاستمرار في تقديم كل جديد معبرا عن فنها الرائع، حسب وصفه.

 

جدير بالذكر أن المحامي هانى محمد حسن، قدم دعوى رقم 12101 لسنة 2014، مختصمًا كلاً من الراقصة دينا طلعت، ورجل الأعمال طارق نور، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ونقيب المهن التمثيلية، مطالبًا المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين في التحريض على الفسق وانحطاط الأخلاق الأدبية المصرية من خلال إذاعة برنامج اكتشاف المواهب "الراقصة" الذي بدأ في 1 سبتمبر الماضي.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان