رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسماعيلية.. محطة الوفود العربية والأجنبية في 2014

الإسماعيلية.. محطة الوفود العربية والأجنبية في 2014

تقارير

الوفود الشعبية والرسمية تتوافد على الإسماعيلية

بانطلاق مشروعي قناة السويس:

الإسماعيلية.. محطة الوفود العربية والأجنبية في 2014

ولاء وحيد 15 ديسمبر 2014 16:37

2014 كان عاما فاصلا للإسماعيلية أضفى عليها اهتماما عربيا وعالميا مع انطلاق مشروعي القناة الجديدة وتنمية محور قناة السويس.

مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في 5 أغسطس الماضي وإعلانه انطلاقة مشروعي قناة السويس الجديدة ومحور تنمية القناة، تحت اسم "مشروع الحلم المصري العظيم" أصبحت المحافظة محطة لاستقبال الوفود الأجنبية يوميا لبحث فرص الاستثمار ومركزا لتوافد آلاف الوفود الشعبية من المحافظات الأخرى والتي يتوافدون عليها يوميا لزيارة مواقع الحفر بالمشروع.

 شهدت المحافظة توافدا من شركات المقاولات المصرية المشاركة في أعمال المشروع وفي خلال ثلاثة أشهر ارتفعت أعداد الشركات العاملة بالمشروع من 17 شركة إلى 83 شركة وارتفعت أعداد العاملين بالمشروع من 1000 عامل ليصلوا لنحو 22 ألفا ما بين مهندسين وفنيين وعمال يقيمون إقامة كاملة داخل المدينة وفي محيط موقع المشروع .

بالإضافة للمئات من العمالة الأجنبية المصاحبة لأعمال التكريك التي تتولى تنفيذها 6 شركات عالمية من الإمارات وبلجيكا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية، طبقا لتصريحات اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية توافدت على المدينة وفود رسمية من اليابان والصين والهند وفرنسا واليابان والسعودية والإمارات والكويت وإيطاليا وإسبانيا والصين ومن دول أخرى لبحث فرص الاستثمارات المتاحة داخل المدينة في مشروع محور قناة السويس، وذلك طبقا لتقارير رسمية صادرة من الهيئة.

أعمال التكريك لشركات أجنبية بقناة السويس

التزاحم طوابير على معديات نقل الأفراد والسيارات المؤدية لموقع المشروع بالإسماعيلية

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان