رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. أهالي السماكين للمسؤولين: لن نتركها إلا موتى.. ومش عاوزين حاجة منكم

بالفيديو.. أهالي السماكين للمسؤولين: لن نتركها إلا موتى.. ومش عاوزين حاجة منكم

تقارير

حى السماكين

بالفيديو والصور.. في حديثهم عن التهجير

بالفيديو.. أهالي السماكين للمسؤولين: لن نتركها إلا موتى.. ومش عاوزين حاجة منكم

رضوان الشريف 15 ديسمبر 2014 11:10

"احنا زي السمك.....لو طلعنا من بيوتنا نموت" بهذه الكلمات بدأ "محمد طلبة "صياد"، كلامه للتعبير عن  رفض أهالي قرية السماكين ترك منازلهم وما تردد عن تهجيرهم رغم معاناتهم من ضعف الخدمات، وأضاف في أسى: "أهالي المنطقة فقراء وليس لهم رزق ولا معيشة سوا النيل، ونعاني من نقص الخدمات".

ويعاني أهالي منطقة "السماكين"، الواقعة بالجانب الغربي من نهر النيل بمدينة المنشأة بمحافظة سوهاج - والذين رصدت "مصر العربية" مشاكلهم- من عدم وجود مساكن آدمية أو مياه نظيفة صالحة للشرب، بالإضافة إلى عدم اهتمام المسؤولين بمعاناتهم.

 

وأضاف طلبة أنَّ الأهالي لن يقبلوا التهجير من المنطقة التي يعيشون بها، قائلا "احنا عمرنا ما هنسيب بيوتنا والحكومة عايزة تطور المنطقة تتفضل بس بدون "تهجير".

 

وأوضحت آمال محمود، ربة منزل، أنها تعمل في صناعة الشباك لكي تساعد زوجها لسوء المعيشة، قائلة: " نطلب من المسؤولين أن يكفوا بالتلويح لنا بإزالة المنازل، مش هنسيبها إلا موتى.. ومش عاوزين حاجة منهم".

 

وأوضح أحمد علي "صياد" أنَّ رئيس الوزراء وعددًا من السؤلين قد زاروا المنطقة وهم يعرفون ما نعاني منه، فنحن نشرب مياه النيل الملوثة، مؤكدًا أنَّ وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات "ليلى إسكندر" قد تفقدت المنطقة ووعدت بتطويرها، لافتًا إلى أنهم لن يسمحوا لأحد أن يخرجهم من منازلهم.

من جانبه، أكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، أنَّ زيارة المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس الوزراء، منذ أسبوعين لتلك المنطقة كان لها أثرها وستؤتي ثمارها خلال المرحلة المقبلة خاصة في إنشاء بعض المشروعات التنموية والخدمية.

شاهد الفيديو

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان