رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزهريون عن قائمة علماء الإرهاب: عادي.. انقلاب

أزهريون عن قائمة علماء الإرهاب: عادي.. انقلاب

تقارير

القرضاوس والسالوس و الريسوني

تضم القرضاوي والسالوس والريسوني ..

أزهريون عن قائمة علماء الإرهاب: عادي.. انقلاب

فادي الصاوي 14 ديسمبر 2014 13:19

وصف علماء أزهريون ما نشره أحد المواقع الإخبارية بشأن تورط قيادات «إسلامية» مصرية وعربية وأفريقية، أبرزهم الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ على السالوس، رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، في تجنيد وإرسال الشباب إلى مناطق الصراع "الجهادي" بالشرق الأوسط، بأنه حرب على الله ورسوله وحيلة مخابراتية اليائسة.

 

وتضم قائمة الإرهاب المنشورة، بجانب السالوس، كلا من: وصفي عاشور أبوزيد، أستاذ مقاصد الشريعة الإسلامية، وأكرم كساب، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومحيي الدين غازي، وعمر عبد العزيز أبو المجد، والشيخ عمر الأشقر، وآخرين وجهت لهم تهم: تجنيد الشباب المصري، عبر تمويل قطري، ودعم لوجيستي تركي، بهدف شراء الأسلحة من دولة السودان، وتهريبها عبر «مدقات جبلية» محاذية لساحل البحر الأحمر، إلى الإرهابيين في شبه جزيرة سيناء، وإعداد مجموعات قتالية مدربة للسفر إلى سوريا والعراق للقتال، واكتساب الخبرات العسكرية، ومن ثم العودة إلى القاهرة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة المصرية.

 

وفي تصريح خاص لمصر العربية، أكد الدكتور وصفي عاشور أبو زيد، أن القائمة المنشورة "حيلة مخابراتية باهتة وبائسة لما تنتوي أجهزة الأمن فعله في المرحلة القادمة من تخريب وتدمير وتفجير في مصر - وغلق السفارات خير شاهد - لتقوم بلصق هذا كله في علماء العالم بدعوى أنهم تنظيم تجمع على قتال جيش وشرطة مصر، لتخريبها وتهديد أمنها القومي"، حسب قوله.

 

ووصف أبو زيد المواقع التي نشرت القائمة بـ "ألسنة حال جهاز أمن الدولة في مصر" مضيفا: "أتشرف بأن ينضم اسمي لهذه القائمة المباركة، وأتطلع أن أكون أهلا لذلك، وأن يجمعني الله بهم في الدنيا، ويحشرني معهم يوم القيامة"

 

وعن الاتهامات الموجهة للشيخ علي أحمد السالوس تساءل أستاذ مقاصد الشريعة: "كيف يقوم رجل يبلغ من العمر 80 عاما بتجنيد الشباب وتدريبهم عسكريا؟! كما أن الشيخ عمر الأشقر توفي منذ عامين، فكيف سيقوم بكل هذه المهام؟! ربما يقوم بها من قبره، أو في الرؤى والأحلام"

 

"رمتني بدائها وانسلت".. هكذا جاء تعليق الدكتور هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، على نشر القائمة، مضيفا: "ما ننتظر من انقلاب اغتصب شرعية البلاد و أودع العلماء فى السجون وقتلهم فى رابعة والنهضة غير ذلك؟"

 

وتابع: ”نحن أمام نظام إرهابي متطرف ولاؤه للعلمانية ويمارس إرهابا متطرفا ضد علماء الأمة الربانيين أمثال الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ السالوس، وهي حرب ضروس على الله ورسوله والإسلام والمسلمين بصورة لم يسبق لها مثيل"، مطالبا المصريين بالدفاع عن الإسلام بكل الوسائل المشروعة، وعدم الانسياق وراء شائعات تشويه علماء الدين.

 

أما الدكتور يحيى إسماعيل، الأمين العام لجبهة لعلماء الأزهر، فوصف ما نشر عن علماء قائمة الإرهاب بالحديث الفاقد للمصدقية، والذي يأتي في إطار "مخطط يهودي نحن غافلون عنه" حسب قوله.

 

واختتم إسماعيل تعليقه ساخرا: "تدريب الشيخ عمر الأشقر، الذي توفي منذ أكثر من عامين، معجزة لم تحدث من قبل.. حتى للأنبياء”.

 

 

اقرأ أيضُا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان