رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سبع مسيرات لسحب الثقة من مرسي بالإسكندرية

سبع مسيرات لسحب الثقة من مرسي بالإسكندرية

تقارير

مظاهرات فى الاسكندرية-ارشيف

في مظاهرات 30 يونيو..

سبع مسيرات لسحب الثقة من مرسي بالإسكندرية

قطب حسنين 24 يونيو 2013 19:29

أعلنت القوى السياسية المعارضة بالإسكندرية، تنظيم سبع مسيرات في مظاهرات 30 يونيو، الداعية إلى سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي بعد مرور عام كامل على توليه سلطة البلاد.


وتنطلق من شرق المحافظة أربع مسيرات تضم:  أهالى أبو قير والمندرة والعصافرة، وأهالى سيدى بشر والجزيرة الخضراء ودربالة، وأهالى الرأس السوداء والفلكى وأبوسليمان والسيوف والعوايد، وأهالى غبريال وباكوس .


فيما يخرج من غرب ووسط الإسكندرية مسيرات تضم: أهالى الورديان ومينا البصل والقبارى والعطارين واللبان وكرموز ومحرم بك، وأهالى المنشية والجمرك، و أهالى الحضرة والحضرة الجديدة والمطار وعزبة سعد والنزهة وسموحة .

 

واتفقت القوى السياسية على انطلاق جميع المسيرات في الرابعة عصراً على أن تلتقي في ميدان سيدي جابر.

 

إلى ذلك، ابتكرت القوى السياسية المعارضة بالإسكندرية وسائل متنوعة في سعيها لحشد أكبر عدد من المواطنين في مظاهرات الأحد المقبل (30 يونيو)  من بينها: تكوين سلاسل بشرية، والدعوة للتظاهر عبر ميكروفونات تجوب الشوارع ، وملصقات للسيارات تحمل شعار حركة "تمرد".


سلاسل بشرية

"بالسلاسل البشرية وتوزيع المنشورات في الأحياء الشعبية، تسعى حملة تمرد إلى حشد أكبر قدر ممكن من أهالي الاسكندرية"، بحسب ما أكده خالد القاضى المنسق العام للحملة بالمحافظة.


وأضاف: "نتطلع إلى حشد أكبر عدد من الموقعين للخروج في تظاهرات 30 يونيو، وبداية من الخميس المقبل سنجوب أحياء الإسكندرية وشوارعها بالميكروفونات للتشجيع على الانضمام إلى التظاهرات".


وتابع: "بالتنسيق مع القوى السياسية المشاركة يوم 30 يونيو ننظم مسيرتين يوم الجمعة ( 28 يونيو)، الأولى من القائد إبراهيم إلى ميدان سيدى جابر والثانية من منطقة فيكتوريا إلى ميدان سيدى جابر، وتنتهي المسيرتان بمؤتمر كبير للحملة" .

 

وأكد القاضي، أن حركة تمرد والقوى السياسية، اتفقت على كيفية تأمين التظاهرات وذلك عبر اللجان الشعبية بالتعاون مع لجان التأمين من القوى السياسية، لافتاً إلى أنه حال الاعتداء على المظاهرات فإنهم سيواجهون العنف بالسلمية وسيلجأون للطرق القانونية .

 

ملصقات للسيارات

"بدأ شباب حزب المؤتمر، تنظيم سلاسل بشرية للحشد منذ  السبت الماضي"، بحسب يوسف محمد، أمين عام الشباب بحزب المؤتمر الذي يرأسه عمرو موسي.


وأضاف: "إلى جانب السلاسل البشرية يوزع شباب الحزب منشورات وملصقات سيارات عليها شعار حركة تمرد، كما أن الحزب ينظم هذا الأسبوع مسيرة كبرى بالسيارات، إضافة إلى ذلك فإن الفريق الإعلامى للحزب يسعى للحشد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل الـ "SMS" عشوائيا إلى المواطنين ، فضلاً عن ذلك نستعد بلجنة قانونية كبيرة لمواجهة أي طارئ" .

 

استعدادات الإخوان

وفي الوقت الذي أعلنت فيه القوى السياسية الإسلامية الجمعة القادمة مليونية "الشريعة خط أحمر"، لمناهضة مسيرات قوى المعارضة، قال رئيس المكتب الادارى  للإخوان المسلمين بالإسكندرية مدحت الحداد، إن الجماعة وشبابها في الاسكندرية في انتظار التعليمات، للمشاركة في التظاهرات المؤيدة للرئيس يوم 30 يونيو، مؤكداً أن تأمين مقرات الجماعة وحزب الحرية والعدالة هو دور الدولة وأجهزتها الأمنية.

 

ووجه الحداد رسالة إلى شباب مصر طالبهم فيها بسلمية تظاهرتهم، وأن يحافظوا على الدولة والممتلكات العامة والخاصة وألا يخرجوا عن مطالبهم الشرعية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان