رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أهالي شهداء الإسكندرية: دم الغلابة رخيص.. وثوار: انتظروا فعاليات مفاجئة

أهالي شهداء الإسكندرية: دم الغلابة رخيص.. وثوار: انتظروا فعاليات مفاجئة

تقارير

ثورة 25 يناير بالإسكندرية- أرشيفية

وصفوا براءة مبارك بـ"الخبر الأسود"

أهالي شهداء الإسكندرية: دم الغلابة رخيص.. وثوار: انتظروا فعاليات مفاجئة

محمود فخرى 29 نوفمبر 2014 14:25

بعد انتظار دام نحو أربعة سنوات.. عانوا خلالها كثيرا ما بين لوعة الفراق وقصاص عادل طال انتظاره.. جاء الحكم ببراءة الرئيس السابق حسنى مبارك، وعدد من أركان نظامه، اليوم السبت، ليجدد أحزانهم ويزيد من معاناتهم.. إنهم أهالي شهداء ومصابي ثورة 25 يناير بالإسكندرية.

"خبر أسود".. هكذا وصفت والدة الشاب " بلال ثابت"، الذي قتل في أحداث 28 يناير 2011  بمنطقة المنشية، قرار المحكمة، قائلة: "كان أملنا كبير في القضاء فخيب ظنونا، وإن لم يكن مبارك وأعوانه قتلوا ابني، فمن الذي قتله؟ .. بالله عليكم قالولي".

 

وقبل أن تدخل في نوبة من البكاء، أضافت:" لن أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل، كان نفسى يريحوا قلبي بالقصاص لابني.. لكنى أتأكدت إن إللي قتله أيده أعلى من المقهورين، والغلابة إلى زييي إلى دم ولادهم، رخيص في نظرهم".

 

 

أما والد الشاب، محمد عادل، الذي لقي مصرعه في نفس الأحداث بشرق الإسكندرية، فلم يكن حاله أفضل من والدة بلال، حيث قال:" اليوم شعرت إن ابنى مات، بعد أن غابت عدالة الأرض، ولكنني واثق أن عدالة السماء لن تغيب".

 

ووصف "عادل" محاكمة الرئيس الأسبق بالمهزلة، مؤكدا أنه لن يتنازل عن القصاص لنجله، وينتظر انتهاء مدة الـ 60 يوما قبل النقض على الحكم.

 

وأضاف والد الشهيد "محمد" إنه مازال مصدوما في القضاء المصري، متسائلا:" أي مواد قانون تسمح بترك مبارك بالفرار دون عقاب أو محاسبة؟".

 

وبدوره، أعرب والد الشهيد محمد رمضان، عن حزنه لصدور الحكم ببراءة مبارك، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع تخفيف حكم المؤبد ولكن أن يتم تبرئته فهو كارثة- على حد قوله.

 

ورفض "رمضان" استكمال حديثه متهما أجهزة الدولة ومنها الإعلام بأنها جزء من نظام مبارك وساهمت في براءته وأركان نظامه.

 

على الجانب الآخر، هدد شباب ثورة 25 يناير بالإسكندرية، بالتصعيد وتنظيم فعاليات مفاجئة ردا على الحكم، الذى وصفوه بالمتوقع والطبيعي، حيث قال محمود فرغلى، المتحدث باسم حركة 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر":" لما مبارك والعادلي ومعاونيه براءة عايزين نعرف مين إلى قتل المتظاهرين؟"، وسخر بقوله:" الثوار في السجون.. ومبارك براءة".

 

وأكد "فرغلي" أنهم يبحثون التصعيد بتنظيم فاعليات بشكل مفاجئ ردا على الحكم، مؤكدا أنهم لن ينظموا أي فعاليات في الوقت الحالي تحسبًا لوقوع تصادمات مع الأمن.

 

ومن جانبها، أكدت سها عرفات، عضو مؤسس بحزب الدستور ومنسق حركة" لازم" بالإسكندرية، إن الحكم طبيعيا ومتوقعا، قائلة:" نحن السبب فيه لأننا لم نواصل التظاهر حتى يتم تطهير الإعلام والقضاء والداخلية".

 

يذكر أن محكمة الجنايات قضت، اليوم السبت، ببراءة مبارك في قضية تصدير الغاز لإسرائيل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، من الاتهامات الموجهة إليهم بالتحريض على قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير 2011، فيما تظل هذه الأحكام غير نهائية، حيث إنها قابلة للطعن خلال مدة 60 يوما.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل انفجار قنبلة بنادي القضاة ومحكمة الإسكندرية

انفجار قنبلة "محدث صوت" أمام مجمع محاكم الإسكندرية

مجهولون يلقون "مولوتوف" على نادي قضاة الإسكندرية

بالصور.. أمطار غزيرة تحول شوارع الإسكندرية إلى بِرك من الطين والوحل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان