رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حال براءة مبارك.. أنصاره يتعهدون باحتفالات وأهالي الشهداء يهددون بثورة

حال براءة مبارك.. أنصاره يتعهدون باحتفالات وأهالي الشهداء يهددون بثورة

تقارير

أهالي شهداء 25 يناير

حال براءة مبارك.. أنصاره يتعهدون باحتفالات وأهالي الشهداء يهددون بثورة

متابعات 29 نوفمبر 2014 08:05

هدد عدد من أهالي شهداء ثورة 25 يناير 2011، بالدعوة لثورة عارمة في البلاد، في حال عدم إدانة الرئيس الأسبق حسني مبارك في الاتهامات بقتل ذويهم.

 

في الوقت الذي تعهد أنصار مبارك باحتفالات في ربوع العاصمة والمحافظات، في حال تبرئته من الاتهامات الموجهة إليه.
 

 

ومن المنتظر أن تصدر في وقت لاحق اليوم، محكمة جنايات القاهرة حكمها على مبارك، ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من مساعدي الأخير في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير.
 

وقال عدد من أسر قتلى الثورة الذين تواجدوا أمام مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة، إنهم لم يعد لديهم ثقة فى القضاء المصري، وأن مطلبهم القادم هي المحاكم الثورية.

وتوعدوا في بيان لهم من أمام مقر المحكمة، أنه "فى حال صدور حكم لا يشفى صدورهم؛ فإنهم سيدعون إلى ثورة ثانية، لنصرة الشهداء والمطالبة بالقصاص لهم".
 

في الوقت نفسه، تحول مبارك إلى زعيم على صور ولافتات وميداليات الباعة الجائلين أمام أكاديمية الشرطة قبل جلسة النطق بالحكم.
 

وانتشرت الميداليات والكروت التي تحمل صور مبارك فى أيدي مؤيديه، داعين إلى البراءة للرئيس الأسبق، فى حين بثوا الأغاني الوطنية وقاموا بالرقص عليها .
 

وتعهد أنصار مبارك بإقامة احتفالات في القاهرة والمحافظات، احتفالا بالحكم الصادر بحقه، اليوم، والذي يتوقعون أن يكون البراءة.
 

وشن مؤيدو مبارك هجوما على قيادات جماعة الاخوان المسلمين، باعتبارهم السبب فيما وصل إليه مبارك ونجليه الآن، مرددين هتافات مؤيدة للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي كما رفعوا صوره، لأنه يسير على درب زعيمهم مبارك، حسب قولهم.
 

ويحاكم مبارك ووزير داخليته و6 من كبار مساعدي الأخير في قضية قتل المتظاهرين، بتهم "التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة يناير 2011، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها".
 

كما يحاكم مبارك ونجلاه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية أخرى بتهم تتعلق بـ"الفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، في الوقت الذي يحاكم مبارك أيضا بتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعه عالميا".
 

واعتبر مساعدو العادلي ثورة يناير، خلال شهاداتهم الأخيرة أمام المحكمة "مؤامرة".
 

وأطاحت ثورة شعبية اندلعت في 25 يناير 2011، بنظام حسني مبارك في 11 فبراير من نفس العام، بعد نحو 30 عاما قضاها في سدة الحكم.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان