رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مواطنون عن قطار الفيوم: علبة سردين

مواطنون عن قطار الفيوم: علبة سردين

تقارير

محطة قطار بالفيوم

والمحطة أشبه بالقرون الوسطى..

مواطنون عن قطار الفيوم: علبة سردين

ريم عادل 26 نوفمبر 2014 08:30

اشتكى عدد من المواطنين من سوء حالة وخدمات قطار "الفيوم ـ القاهرة"، الذي وصفه البعض بـ "علبة السردين" ، مشيرين إلى أنَّ القطار والمحطة التي تم انشاؤها منذ القرن الماضي على يد الإنجليز لم يدخل عليها أي تطوير أو تحديث حتى الآن.


وقال نبيل أبو السعود (عامل) إنَّ القطار لا يصلح للاستهلاك الآدمي؛ وذلك بسبب انتهاء عمره الافتراضي، مشيرًا إلى أنَّ المسافة بين الفيوم والقاهرة بالسيارة العادية تقطع في ساعة فقط، في حين يتخطى السفر بالقطار 3 ساعات.  

وطالب بإلغاء هذا الخط واستبداله بخط المترو الجديد بدل المعاناة التي يقطعها المواطنون يوميًا.
 

وأوضح سلامة سيد (موظف) أنه يستقل قطار الفيوم يوميًا من منطقة العدوي إلى مدينة الفيوم، حيث يكون أشبه بعلبة سردين، ولا يوجد به أي خدمات للمواطن فهو عبارة عن كراسي متهالكة لا تتحمل طفل صغير للجلوس عليها ولا يوجد أي تجديد أو تطوير منذ إنشاء المحطة عام 1903 على يد الإنجليز.
 

ولفت سيد علي (موظف بالسكة الحديد بالفيوم) إلى أنَّ معظم محطات قطار الفيوم تعاني الإهمال والفوضى، قائلاً: "الله وحده هو الحارس والمنجي للركاب"، مشيرًا إلى أنَّ الفطار يتعرض يوميًا للعديد من الحوادث بسبب المزلقانات المفتوحة على مصرعيها للسيارات والمشاة والحيوانات.
 

وتابع: " على الرغم من هذه المعاناة يضطر المواطن البسيط للجوء إليه يوميًا خاصه أن أسعار النقل من الفيوم إلى المحافظات الأخرى بالسيارات لا تتناسب مع العديد من المواطنين.
 

وأوضح محمد محمود أحمد فلاح أنَّ القطار ليس كباقي القطارات وإنما هو يشبه النعوش وفي حالة يرثى لها، واصفها بأنها من العصور الوسطى، مشيرًا إلى أن المحطات مليئة بالثعابين.
 

ذكر شوقي محمود - مدرس ـ أن دورات مياه قطار الفيوم قذرة ولا توجد بها مياه وغير نظيفة بالمرة وتنبعث منها رائحة كريهة أثناء سير القطار.
 

واقترح علي فؤاد، طالب جامعي، أن يتم إيداع قطار الفيوم في المتحف المصري ليشاهده الأجانب لأنه أثر من آثار مصر خاصة أنه قطار من أيام الاحتلال الإنجليزي لمصر.
 

وأضاف خالد عبد القادر، موظف محطات، قطارات الفيوم من أسوأ محطات العالم سواء لمحطة الرئيسية أو محطات الفروع مثل العدوة والعامرية فهي محطات بدون مقاعد انتظارًا للركاب ومليئة بالأتربة والكلاب الضالة.

 

مقاعد بمحطة القطار

أحد المزلقات يعبره الأهالي بالفيوم

قطار الفيوم 

مواطن جالس على الأرض بانتظار القطار  

مواطنون ينتظرون القطار 

 

اقرأ أيضًا:

الفيوم-قاعدين-بتعملوا-إيه-مش-لاقين-ناكل" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فيديو..شردي للمسئولين بالفيوم: قاعدين بتعملوا إيه مش لاقين ناكل

الفيوم">تسمم 15 تلميذًا عقب تناولهم وجبه مدرسية بالفيوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان