رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زحام وتكدس في اليوم الأول لتوزيع الخبز بالكروت الذكية بالمنوفية

زحام وتكدس في اليوم الأول لتوزيع الخبز بالكروت الذكية بالمنوفية

تقارير

منظومة الخبز الجديدة بالمنوفية

ومطالب بعودة النظام القديم

زحام وتكدس في اليوم الأول لتوزيع الخبز بالكروت الذكية بالمنوفية

شيماء محمد 25 نوفمبر 2014 13:50

شهدت عشرات المخابز في مدن وقرى محافظة المنوفية اليوم الثلاثاء، حالة من الزحام الشديد والتكدس تزامنًا مع بدء العمل بمنظومة الكارت الذكي في المحافظة حيث اصطفَّ عشرات المواطنين في طوابير طويلة من السادسة صباحًا فيما وقعت بعض المناوشات بين المواطنين حول أسبقية أماكنهم في الطوابير .

قالت وفاء محمد ربة منزل من أمام أحد المخابز ببركة السبع إنها حضرت للمخبز في السادسة صباحًا للحصول على الخبز ولكنها لم تستطع الحصول عليه إلا في السابعة والنصف بسبب الزحام الشديد أمام المخابز وسوء التنظيم والتسابق للحصول عليه .

وأضافت أن هناك مخابز عطلت الاستلام بالبطاقات بحجة "أن الماكينة بايظة واتركوا البطاقات إلى غدا "متهمة أصحاب المخابز بتعطيلها لأن المنظومة الجديدة ستكلفهم أعباء إضافية .

أشار محمد زايد (موظف) إلى أن المنظومة الجديدة أفضل بكثير من النظام القديم ولكن المشاجرات والزحام تسبب فى إفساد اليوم الأول لتطبيق المنظومة لعدد كبير من لمواطنين، مطالبًا بعمل المخابز طوال اليوم .

التوصل للمنازل

طالبت سامية السيد ربة منزل بالرجوع الى توزيع الخبز عن طريق الموزعين الى المنازل " منظومة توصيل الخبز للمنازل " حيث إنها سيدة مسنة ولا تقدر على الذهاب يوميًا لإحضار الخبز وليس لديها مقدرة على شراء الخبز .

وقال هشام جمال صاحب مخبز: إن المنظومة الجديدة بدا تطبيقها اليوم الثلاثاء وسط زحام وتسابق من الأهالي للحصول على الخبز , مؤكدًا أن هذه المنظومة ستمثل معاناة على المواطنين الذين كان يصل الخبز لمنازلهم .

وطالب بتطبيق المنظومة الجديدة مع توصيل الخبز للمنازل حيث إن منظومة توصيل الخبز توفر مليارات للدولة كما تعمل على توفير فرص عمل لشباب الخريجين حيث إن المنظومة الجديدة عملت على تقاعد العاملين بمشروع توصيل الخبز للمنازل .

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية إنه تلقى شكاوى من المواطنين حول تطبيق منظومة الخبز الجديدة, مؤكدًا أنه لابد من وجود مشاكل حيث إنها المرة الأولى لتطبيقها .

 

وأضاف أن هناك لجانا من المرور لدراسة ومحاولة حل مشاكل المواطنين حول تطبيق المنظومة باستخدام الكارت الذكي .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان