رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو.. ستات عن عيوب الراجل المصري: "سي السيد الأناني"

بالفيديو.. ستات عن عيوب الراجل المصري: سي السيد الأناني

تقارير

صورة تعبيرية

بالفيديو.. ستات عن عيوب الراجل المصري: "سي السيد الأناني"

نوران التهامي 24 نوفمبر 2014 15:57

"الست نكدية"، كانت تلك أبرز صفة أطلقها الرجال على المرأة المصرية، فكان لابد من توجيه نفس السؤال للطرف الآخر: "إيه عيوب الراجل المصري؟"، تجولت "مصر العربية" في شوارع القاهرة قاصدة المرأة المصرية، فرأى معظم النساء اللائي قابلناهن أن أبرز عيوب الرجل المصري تتلخص في كونه "سي السيد الأناني".

"سي السيد.. أناني.. ديكتاتور"، كان ذلك أول ما بدأت منى محمد قولها، موضحة أن الرجل المصري خاصة والشرقي عامة يحب أن يتملك زوجته، فما أن يتملكها حتى تصبح بلا قيمة بالنسبة له، "تبقى بالنسبة له سلة مهملات"، بحسب قولها.

وأضافت أنها على الرغم من كل العيوب التي تراها في الرجل المصري فإنها لم تتمن زوجا من جنسية مختلفة، متابعة: "المصري لو حتى بلطجي تقدري تعرفي بحوره فين لأنه ابن بلد".

بينما تفاجأت هدى خليل بالسؤال، فلم تتمالك نفسها من الضحك، لتلتقط أنفاسها قائلة: "ميفهمش حاجة صح.. وبيقفوا على الواحدة"، معتبرة أن تسلط وتحكمات الرجل مستمرة، مستدركة أنه مهما كانت عيوب الرجل المصري فهي تفضله ولا تتمنى غيره للزواج.

واستنكرت أماني عبدالرحيم السؤال، موضحة أنه يكفي ما يتكبده الرجل المصري من عناء في سبيل توفير لقمة العيش لأهل بيته، فكيف بعد ذلك العذاب أن تكون به عيوب، مضيفة: "مفهوش عيوب، كفاية جريه كل يوم على لقمة العيش".

"بيبقى عامل زي البلطجي"، قالتها إلهام كمال، معبرة عن قسوة الرجل في التعامل مع المرأة في كثير من الأحيان، مما يؤدي لمشاكل جمة، موضحة أنها اختارت زوجا مصريا على الرغم من ذلك، ولا تريد غيره.

وفي نفس السياق رأت فاطمة إبراهيم أن أبرز عيوب الرجل حبه للنساء حتى وإن كان متزوجا، فهو دائما "بيبص بره"، موضحة أن تلك الصفة تكون قاسية جدا على المرأة التي تنتظر أن يشعرها أنها الوحيدة التي يهتم بها في حياته.

بينما اعتبرت نادية محمد أن التسلط والغيرة من نجاح المرأة أبرز عيوب الرجل المصري، وأن هاتين الصفتين تعودان على البيت المصري بمشاكل لا حصر لها، "الراجل سي السيد المتسلط ...ودائما غيور من نجاح الست"، مضيفة أنها لم تفكر يوما في الزواج من رجل جنسيته مختلفة.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان