رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المكنسة" ترفع أسعار الأسماك بدمياط

المكنسة ترفع أسعار الأسماك بدمياط

تقارير

اسماك

"المكنسة" ترفع أسعار الأسماك بدمياط

عبده عبد الحميد 24 نوفمبر 2014 10:51

تسببت نوة المكنسة التي ضربت محافظة دمياط فى اليومين الماضيين، إلى حدوث قفزة كبيرة فى أسعار الأسماك بنسبة وصلت لـ 20 %؛ جراء توقف مراكب الصيد ببوغاز عزبة البرج، الأمر الذي أدى إلى قلة المعروض فى الأسواق كسوق الجملة والقنطرة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه العديد من الصيادين إسدال الستار على أزمة زملائهم المحتجزين للتحقيق (7 صيادين)على خلفية الهجوم على أحد اللنشات البحرية شمال المحافظة .

 

قال حمدي الغرباوي (نقيب الصيادين بعزبة البرج): إن أسعار الأسماك تخضع  كغيرها من السلع لمسألة العرض والطلب، مرجعًا السبب فى الارتفاع فى الأسعار للطقس السيئ المصاحب لنوة المكناس ، التي ستنتهي غدا الثلاثاء ، مشيرا إلى أنها أدت لتوقف الصيادين عن العمل ما أثر على أسعار الأسواق .

 

وعلى نفس المنوال أكد السيد محرم (صياد) أن تقلبات الجو التي تسهم فى ابتعاد الأسماك أدت إلى تفاوت الاسعار بشكل كبير فى الأسواق.

 

المواطن الضحية

وصف حسن منصور (بائع أسماك) سوق الشتاء بأنه موسم ثقيل على بائعي السمك ، حيث يقل عدد المراكب التي تسرح للصيد ، مشيرا إلى أن الاسعار ماسكة نفسها شوية (ثابتة) علشان السمك قليل، حيث تتراوح أسعار الجمبري 25  إلى 15 جنيه والبوري من 40 إلى 60 جنيه والدينيس من 65 إلى 75 جنيها والبربونى من 25 إلى 40 جنيها والكابوريا من 20 إلى 35 جنيها والسيبيا من 30 إلى 50 جنيهًا .

 

أوضح هاني التابعي أن ارتفاع الأسعار على جميع أنواع السمك سواء أسماك المزارع أو بحيرة المنزلة أو البحر، مشيرًا إلى أن البائعين يشترون السمك جملة بأسعار عالية، وأن هذه الزيادة ترحل لكي يتحملها الزبون (المواطن) .

 

وأضاف "نيجى ناخد من سمك المزارع يقول السولار غالى نيجى نأخد من أصحاب المراكب يقول السمك قليل والجو وحش وإحنا مضطرين نشترى السمك لأنه قليل ."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان