رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. خريجون: ملتقى التوظيف بالبحيرة يبيع الوهم للشباب

بالصور.. خريجون: ملتقى التوظيف بالبحيرة يبيع الوهم للشباب

تقارير

جانب من الخريجين خلال الملتقى

المؤهلات العليا: يا ريتنا ما دخلنا الجامعة

بالصور.. خريجون: ملتقى التوظيف بالبحيرة يبيع الوهم للشباب

وفاء السعيد 19 نوفمبر 2014 07:55

أكَّد المئات من خريجي الجامعات والحاصلين على مؤهلات عليا من أبناء محافظة البحيرة، أنه لا توجد فرص عمل لهم داخل ملتقى التوظيف أو ما يطلق عليه " قطار التوظيف"، الذي تنظمه الإدارة العامة للمشروعات والتدريب بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

وانطلق أمس الثلاثاء، للمرة الثانية من دمنهور ملتقى التوظيف، وقال خريجو الجامعات لـ "مصر العربية": "إنَّ فرص العمل المتاحة فقط هي وظيفة "مندوب مبيعات"، متهمين مسؤولي الملتقى باستغلال حاجتهم للعمل وبيع الوهم لهم".

يقول أحمد محمد رزق، بكالوريوس تجارة دفعة 2012 إنه جاء من أجل الحصول على فرصة عمل حقيقية، لكنه فوجئ بطوابير طويلة وعدم وجود تنظيم أو فرص عمل حقيقية للحاصلين على مؤهلات عليا، مطالبًا المسؤولين بمراعاة ظروف الشباب وفتح آفاق العمل أمامهم وعدم تركهم فريسة للجماعات المتطرفة.

وكشف محمود سلامة، حاصل على بكالوريوس تجارة، عن أنه تقدم بأوراقه خلال الملتقى الأول وانتظر الحصول على فرصة عمل لكنها لم تتحقق.

وأضاف، أنه جاء في محاولة للحصول على فرصة مناسبة لكنه فوجئ بعدم وجود وظائف سوى لمندوبي مبيعات لحملة المؤهلات المتوسطة وأفراد أمن لغير المتعلمين، قائلاً: "ندمت على التحاقي بالجامعة".

وتقول وفاء محمود أحمد، حاصلة على بكالوريوس زراعة دفعة 2002، إنها أصيبت بخيبة أمل عندما وجدت أن الوظائف عبارة عن مندوب مبيعات وأفراد أمن فقط، وطالبت المسؤولين بتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين لتعينهم على مواجهة الحياة، وعدم تركهم فريسة للأفكار والجماعات التكفيرية التي تستغل هؤلاء الشباب وتغيّر أفكارهم واتجاهاتهم وتحرفها.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم خضر، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، إنَّ الملتقى يقام للمرة الثانية خلال 5 أشهر فقط بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، مؤكدًا أنه حقق نجاحًا ملحوظًا خلال المرة الأولى حيث تم توفير فرص عمل لحوالي 2500 شاب وفتاة من 9000 تقدموا بأوراقهم.

وأضاف، أن الملتقى الثاني الذي تشارك فيه 71 شركة قطاع خاص متنوعة الأنشطة يوفر 8651 فرصة عمل للمؤهلات المتوسطة وبدون مؤهل، بالإضافة لـ2115 فرصة عمل للمؤهلات العليا، وخاصة الهندسة والتجارة إنجليزي.

كانت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، يرافقها اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة،افتتحا أمس الثلاثاء ملتقى التوظيف الثاني، والذي أقيم بالصالة المغطاة باستاد دمنهور الرياضي بمشاركة 71 شركة قطاع خاص، والذي يقام تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ البحيرة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان