رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رغم حظر النقل الثقيل.. مسلسل نزيف اﻷسفلت مستمر في دمياط

رغم حظر النقل الثقيل.. مسلسل نزيف اﻷسفلت مستمر في دمياط

تقارير

سيارات النقل

رغم حظر النقل الثقيل.. مسلسل نزيف اﻷسفلت مستمر في دمياط

عبده عبد الحميد 18 نوفمبر 2014 21:13

على الرغم من تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر سير النقل الثقيل داخل المدن بداية من الساعة السادسة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً، إلا أن مسلسل نزيف الأسفلت مستمر، وخاصة بعد وقوع حادثتين على طريق دمياط المنصورة بالقرب من فارسكور وآخر على الطريق الساحلى الدولى المار على قرية البصارطة.

 

فالحادث الأول وقع نتيجة تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل نتج عنه إصابة 7 أفراد دون حدوث أي خسائر بالأرواح، بينما كان الحادث الثانى بين سيارتين ملاكى ومقطورة تحمل "غلال" ونتج عنه إصابة 6 مواطنين.

 

يقول وسام جعفر من أهالى قرية العادلية: "الحظر لن يمنع الحوادث ونزيف الدماء ولا بد من تطوير منظومة الطرق من رصف وإنارة ومطبات صناعية لأن الحوادث مستمرة".

 

بينما طالب على نوفل من أهالى قرية الناصرية مركز فارسكور بحظر مرور النقل الثقيل بالطرق السريعة، في أوقات المدارس على الأقل لأن سائقي النقل يسيرون بسرعة جنونية ولا يلتزمون بالسرعة المقررة على الطريق، خاصة طريق دمياط المنصورة، حيث تكثر الحوادث به، خاصة أن الطريق يمر بالعديد من القرى.

 

 طلال الجمل منسق حملة مصر بتناديك أكد ضرورة القيام بحملات أمنية للكشف عن متعاطى المخدرات أثناء قيادة السيارات، خاصة أن معظم سائقي النقل يتعاطون المواد المخدرة للقدرة على القيادة لفترات طويلة، وهو السبب الرئيس في وقوع الحوادث.

 

كما طالب الجمل بتطوير طريق دمياط بورسعيد وشن حملات عليه، وخاصة بعد استيلاء تجار الأخشاب على حرم الطريق المر، الذي تسبب في ضيقه وأدى لوقوع حوادث عديدة وخاصة أثناء الليل.

 

أما أحمد عبد النبى، سائق مقطورة، فرأى أن قرار الحظر "ظالم وسيؤدى لارتفاع أسعار نقل البضائع، وهو ما سينعكس على ارتفاع أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت".

 

وناشد عبد النبى، المسؤولين، حل الأزمة عن طريق تحسين شبكة الطرق وخاصة الطرق التي يوجد بها مناطق صناعيه وميناء مثل دمياط، متسائلاً: "هيبقى إزاى لما المركز اللوجستى يتعمل ومعظم البضائع هتتنقل بالسيارات".

 

وأضاف عز الدين الشهاوى، سائق سيارة نقل، أن السائقين هم المتضررون من هذا الحظر، لأنه سيضيف عبئًا عليهم والحكومة تحملنا فقط مسؤولية الحوادث.

نقل ثقيل

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان