رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بسبب الأمراض والإهمال والحوادث.. أولياء أمور: بطّلنا نعلم أولادنا بالمدارس

بسبب الأمراض والإهمال والحوادث.. أولياء أمور: بطّلنا نعلم أولادنا بالمدارس

تقارير

مدرسة المطرية الإبتدائية

فى اليوم العالمي للطالب

بسبب الأمراض والإهمال والحوادث.. أولياء أمور: بطّلنا نعلم أولادنا بالمدارس

منى محمود 18 نوفمبر 2014 09:30

"لا نأمن على طلابنا بالمدارس، وأصبحنا لا نسمح لهم بالذهاب إليها خوفًا عليهم من الإصابة بالأمراض، والفيروسات المنتشرة، أو سقوط المباني المتهدمة فوق رؤوسهم ..”

هكذا جاءت أغلبية تعليقات أولياء الأمور بمحافظة الدقهلية على الاحتفال باليوم العالمي للطالب أمس الاثنين الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر.

ويرى "محمد السويكري (ولي أمر) أن المدارس باتت مكانا للإصابة بالأمراض وتهديدا لصحة الطلاب قائلاً: "المدارس ما بقتش مكان للعلم والطلاب اللي فيها مهددين سواء بالأمراض أو الموت فمن الممكن في أي وقت المدرسة تقع عليهم لأن أوضاعها غير مطمئنه وأنا عن نفسى بقيت بخاف ولادي يروحوا المدرسة".

وعلى نفس المنوال تتساءل (منال حبيب – طبيبة) عن عدم تبني الحكومات المتعاقبة لحلول جذرية لمشاكل المدارس المعضلة قائلة "إلى متى سنظل في هذا المستوى التعليمي والمنظومة الفاشلة، فمرارًا وتكرارًا نسمع عن حوادث الطلاب داخل المدارس فمنهم من تقع عليه بوابة المدرسة ومنهم من سقط فى بالوعات الصرف بالإضافة إلى إصابات عدة بين صفوف الطلاب نتيجة عدم النظافة والإهمال داخل المدارس”.

ويضيف (وائل حسين من مدينة المطرية) أنه منع أولاده من الذهاب للمدرسة قائلا "أنا منعت ولادى انهم يروحوا المدرسة السنه دى بعدما زادت الحوادث، ومش هوديهم غير لما التعليم والصحة يهتموا بالطلاب إحنا عيالنا ليموتوا ضحية منظومة التعليم الفاشلة فين ميزانية الدولة اللى صرفتها على ترميم وإصلاح المدارس .

ويتابع "يعنى إيه مدرسة ما فيهاش دورات مياه.. يعنى إيه الزبالة تتراكم أمام المدرسة أكوام لحد أمتى مصر هتفضل على الحال ده"، مشيرا إلى أن كل هذا تسبب فى إصابة 22 طالب بالغدة النكافية فى مدارس المنزلة والمطرية .

فى تعليقه على الإصابات بالغدة النكافية قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم إرسال فرقا من الطب الوقائى للكشف على الطلاب ومتابعة حالتهم بالمدارس، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مجلس مدينة المنزلة ومديرية التربية والتعليم لمتابعة الحالات .

قال حجازى إن الإصابة هذا العام أقل من معدلاتها فى الأعوام السابقة، مشيرا إلى أنه تم عزل الطلاب المصابين عن باقى الطلاب لحين إتمام شفائهم.

 

انتشار القمامة بجوار المدرسة

مقاعد متهالكة

التلاميذ اثناء طابور الصباح

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان