رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. "دمو" تغرق في برك الصرف الصحي بالفيوم

بالصور.. دمو تغرق في برك الصرف الصحي بالفيوم

تقارير

طفح الصرف بالفيوم

14 عاما والمشكلة مستمرة

بالصور.. "دمو" تغرق في برك الصرف الصحي بالفيوم

ريم عادل 18 نوفمبر 2014 09:03

"هذه البحيرات أطول عمرا من كثير من السكان هنا، الكثيرون أتوا وذهبوا، والبعض ولدوا هنا ولم يروا المكان نظيفا أبدا، 14 عاما والروائح الكريهة والأمراض تحاصرنا وتأبى فراقنا".. بهذه الكلمات اليائسة أكدت سميرة سيد إحدى المواطنات بمساكن "دمو" القديمة بمركز الفيوم مضيفة أنه لا أمل لديها في الفكاك من الحصار الطويل لمياه الصرف الصحي والمجاري التي تحيط بمنازلهم.

الناموس والحشرات الضارة التي تنقل الأمراض للأطفال "ضيف دائم" لدى أهالي "دمو"، بحسب كلمات سميرة، مؤكدة "عدم استطاعتها التجول بشوارع المدينة بحرية وأمان منذ أكثر من 14 عاما، عمرٌ طويل ونحن نعيش وسط هذا الحصار المتواصل".

وأشارت إلى أن الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم قام بزيارة المنطقة عدة مرات دون جدوى بحل مشكلتنا مع مياه الصرف الصحي.

ويضيف أحمد رمضان على -من سكان المنطقة- أن المياه أدت إلى انتشار البعوض والناموس والأمراض المعدية وسط بحيرات ومستنقعات الصرف الصحي الموجودة وسط العمارات السكنية.

واتهم سيد سعيد، عامل مقيم بالمنطقة، مسؤولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بالإهمال والتقاعس في وعلاج المشكلة وإنهاء الأزمة التي مازالت قائمة على الرغم من شكواهم المتكررة.

وأكد أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي أسندت عملية إعادة تغيير شبكة الصرف الصحي لأحد المقاولين منذ عام والذي قام بعض الأعمال وترك بالوعات الصرف الصحي والخزانات تصب بمياه الصرف الصحي وسط العمارات السكنية.

وبدوره قال نبيل أحمد موظف إن نجله سامر الذي يبلغ من العمر 6 سنوات كاد أن يغرق ولكن تمكنا من إنقاذه فور سماعنا استغاثة الأطفال عليه.

ويذكر نبيل حادثا مأساويا منذ ما يزيد على 6 سنوات عندما توفي طفلان نتيجة للغرق بإحدى البرك التي تقع بالقرب من منزلهم وظل الأهالي يبحثون عنهم حتى وجدوهم غارقين في مياه الصرف الصحي، وهجر أسرهم المساكن حزنا عليهم.

على الجانب الآخر قال المهندس مشرف خليفة رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي إن المشكلة في سلوكيات المواطنين وعدم رغبتهم في الاستخدام الصحيح لخزانات الصرف الصحي، وأن البعض لا يقوم بسحب مياه الصرف الصحي بشكل شهري لذلك ينتج عنه تسرب المياه.

وأكد أن شركة المقاولات التي تم تكليفها بإعادة تغيير شبكة الصرف الصحي هي المسؤولة عن حل المشكلة للمواطنين وإنجاز مهام عملها.

 

 

اقرأ أيضا:

اتهام مدير وحدة الكلى بمستشفى طامية بالتلاعب في صلاحية أكياس الدم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان