رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

معهد خدمة اجتماعية بقنا يتهم عميده السابق باختلاس 6 ملايين جنيه

معهد خدمة اجتماعية بقنا يتهم عميده السابق باختلاس 6 ملايين جنيه

تقارير

المعهد العالى للخدمة الاجتماعية - فرع قنا

بالمستندات..

معهد خدمة اجتماعية بقنا يتهم عميده السابق باختلاس 6 ملايين جنيه

بالفيديو والمستندات..

وليد القناوى 17 نوفمبر 2014 21:36

حصلت " مصر العربية " على مستندات من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا، تظهر مطالبة معهد خدمة أسوان وجمعية المواساة الإسلامية المشرفة على المعهدين برد مبالغ مالية حصل عليها العميد السابق للمعهدين تبلغ قيمتها أكثر من 6.5 مليون جنيه.

وأظهرت المستندات، التى حصلت "مصر العربية" على نسخة منها، أن العميد السابق للمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا وأسوان الدكتور "ج. ع"، الذي تم استدعاؤه الشهر الماضى أمام النيابة الإدارية بتهمة اختلاس 800 ألف جنيه من المعهد العالى للخدمة بقنا، ارتكب مخالفات مالية وإدارية منذ توليه المنصب .

وأبرز تلك المخالفات أنه كان يترأس فى نفس الوقت الذي عين فيه عميدا للمعهدين مجلس إدارة جمعية المواساة الإسلامية المالكة والمشرفة على المعهدين، وذلك فى مخالفة للمادة 36 من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 84 لسنة 2002، الذى يحظر الجمع بين عضوية مجلس إدارة الجمعية والعمل بأى منصب بالجمعية بأجر.

وجاء بالمستندات أن العميد السابق قام بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية المواساة الإسلامية بترشيح عميدين جديدين لمعهدى قنا وأسوان فى اجتماع مجلس إدارة الجمعية، الذي أقرت إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي بأسوان ببطلانه وما ترتب عليه من قرارات فى خطابها الموجه إلى رئيس الجمعية بتاريخ 22/9/2014م، وذلك لمخالفته لائحة النظام الأساسى، حيث إن أعضاء مجلس إدارة الجمعية 15 عضوا، والاجتماع المذكور حضره 6 أعضاء فقط من العدد الكلى.

وقد رفضت إدارتا المعهدين بقنا وأسوان القرارات الصادرة عن الاجتماع، ووصفتاها بالفاسدة، فى بيان صادر عن إدارتى المعهدين بتاريخ 29/10/ 2014، وذكرتا فيه أن الجمعية برئاسة العميد السابق أصدرت قرارها بتعيين عميدين للمعهدين رغم بطلان اجتماع مجلس الإدارة طبقا لقرار إدارة الجمعيات، كما أن العميد المرشح لعمادة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان لا تنطبق عليه الشروط، لأنه متهم فى قضايا من قبل، والآخر المرشح المحتمل لعمادة معهد قنا يعمل بالخارج إلى الآن.

وكشف قيادات المعهد فى الشكاوى المقدمة منهم لعدد من الجهات المسئولة أن معهد قنا كان الضحية الأكبر للجمعية، حيث تساءلت إدارته كيف لرئيس الجمعية أن يرشح عميدا للمعهد على الرغم من أنه متهم بتبديد أموال المعهد فى القضايا رقم 13 و1961 و59 لسنة 2014. بالإضافة إلى اقتراض العميد السابق مبلغ 6.5 مليون لصالح معهد أسوان منذ عام 2005، ولم يردها لخزينة المعهد أثناء فترة توليه عمادة المعهدين، وشرائه سيارات بما يقارب من 4 ملايين جنيه لصالح معهد أسوانـ ولم يردها أيضا لمعهد قنا .

فى سياق متصل طالب المدرسون والعاملون بالمعهد وزير التعليم العالى بسرعة التدخل والنظر إلى خطورة التحايل الذى تريد به جمعية المواساة الإسلامية التغطية على فسادها بالمعهدين - على حد وصفهم - منذ ما يقرب من 25 عاما، وإلا فسيتم تصعيد الأمر إلى الاستقالة الجماعية.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

7 مصانع جديدة بنجع حمادي بتكلفة 10ملايين جنيه

إضراب عمال أسمنت قنا للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان