رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طوابير الانتظار.. معاناة جديدة لمرضى الكبد بدمنهور

طوابير الانتظار.. معاناة جديدة لمرضى الكبد بدمنهور

تقارير

جانب من المرضى

طوابير الانتظار.. معاناة جديدة لمرضى الكبد بدمنهور

وفاء السعيد 17 نوفمبر 2014 17:38

زحام ومشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالأيدى بين عدد من المرضى وأطباء مركز علاج الفيروسات الكبدية بدمنهور، تسببت فيها طوابير الانتظار الطويلة يوميا، والتى تستمر لساعة متأخرة من الليل وسط معاناة مستمرة وعدم وجود أماكن انتظار أدمية للمرضى.

يقول رجب محمد موسى، محام، ويعانى من فيرس سى: "أنه حضر أكثر من مرة لتسليم التحاليل الخاصة به وفى كل مرة يفاجئ بغلق الأطباء الأبواب حتى أصابه اليأس من الحصول على العلاج.

 واشتكى محمد فتحى فرج، فلاح، من طول طوابير الانتظار وتكرار التحاليل أكثر من مرة مما يكلفه مبالغ باهظة، مطالبًا مدير المركز بمراعاة ظروفهم الاجتماعية والصحية وأرجع كثرة الاشتباكات داخل المركز لسوء معاملة أطباء والعاملين بالمركز لهم.

من ناحيته ناشد الدكتور "خالد فراج"، مدير أمن البحيرة، اللواء محمد فتحى إسماعيل لتعيين خدمات أمنية من رجال الشرطة لتأمين عمل الأطباء بالمركز.

يقول  فراج لـ"مصر العربية " إن الاعتداءات أصبحت شبه يومية من المرضى وذويهم على الأطباء بالمركز، مؤكدا أنه طالب أكثر من مرة بإنشاء ساحات انتظار مجهزة للمرضى، لكن لم يتم الاستجابة له حتى الآن.

وطالب فراج  شركة الأدوية المتعاقد معها بسرعة تجهيز استراحات المرضى، خاصة أن فصل الشتاء أقبل والأمطار تحول دون تقديم المرضى لملفاتهم.

وكشف عن أن  عدد المرضى الذين تقدموا حتى الآن بملفاتهم للحصول على العقار الجديد "سوفالدى" بلغ 15 ألف مريض، مؤكدا أنه تم إدراج محافظة البحيرة، ضمن المرحلة الثالثة لصرف العقار.

وأوضح أن العقار سيصرف للمرضى الذين تم قبولهم بدءا من شهر يناير المقبل، مطالبا بالالتزام بالمواعيد المقررة لتوقيع الكشف وإجراء التحاليل والوزن وعدم التخلف.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان