رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. مواطنون عن فيديو "داعش": محاولة للخداع وجيشنا هو الأقوى

بالفيديو.. مواطنون عن فيديو "داعش": محاولة للخداع وجيشنا هو الأقوى

شيرين خليفة - كريم صلاح 17 نوفمبر 2014 17:34

أثار الفيديو الذى بثه تنظيم "أنصار بيت المقدس" مؤخرا تحت اسم "صولة الأنصار في سيناء"، على موقع التواصل الاجتماعى "يوتيوب"، والذى يتضمن الهجوم على كمين كرم القواديس – ردود أفعال واسعة في الشارع المصرى.. "مصر العربية" رصدت آراء المواطنين حول الفيديو المنشور.

قال محمد خوخة إنّ الهدف من بث هذا الفيديو، خاصة فى مصر، هو محاولة لتكدير الأمن العام فى المنطقة وإحباط الجيش المصرى، والسيطرة على الروح المعنوية للجنود، لتجعلهم غير قادرين على الدفاع عن الحدود المصرية، ما يسهل عملية استيلائهم على مصر.

وأضاف أن "داعش" و"أنصار بيت المقدس" يعتبرون تلك الفيديوهات هى الوسيلة الوحيدة للانتشار داخل الدول العربية، لتوضح للعالم أنها قوة عظمى لتأخذ مساحة أكبر من حجمها، مؤكدا أنه تولد لديه شك اتجاه هذا الفيديو؛ لأنه من غير المعقول أن يكون تم تصويره داخل مصر، فالعديد من البلاد العربية تحتوى على مناطق كثيرة مشابهة لسيناء، فالمنطقة ليس لديها معالم واضحة، كما أن الدبابة التى تم الاستيلاء عليها ليست مشابهة للدبابات المصرية.

فيما ناشد ممدوح على المواطنين عدم تصديق مثل هذه الفيديوهات، قائلا: إنها محاولة لخداع الشعب والضرب فى الجيش المصرى، ويجب الإيمان بأن جيشنا من أقوى جيوش العالم وقادر على إبادتهم، وأنه لا يسمح لمثل هذه التنظيمات - التى أسماها بـ"الخفافيش" - أن ينالوا من سيناء وشعبها على الرغم من الفراغ الأمنى الذى تشهده سيناء، على حد وصفه.

وأوضح أنه يجب على الدولة محاربة مثل هذه التنظيمات حتى لا تتشعب فى الأراضى المصرية، وذلك من خلال إعلان حالة الطوارئ والتعبئة العامة فى الجيش وتحويل سيناء إلى ثكنات عسكرية لا يمكن التهاون فيها، موضحا أن تهجير أهالى سيناء وإقامة الشريط العازل جاء فى مصلحة الجيش لحماية البلاد والحفاظ على الدم المصرى.

من جانبه، أعرب خالد صلاح عن تخوفه مما يحدث فى سيناء، خاصة بعد بث هذا الفيديو، خاصة بعد الأحداث التى تمر بها مصر يوميا وانشغالها بشئون الدولة الداخلية، كان السبب فى ضعف أدائها لمحاربة مثل هذه التنظيمات، معتبرا ذلك رسالة تهديد موجهة إلى الجيش المصرى.

ولفت صلاح إلى أنّ أمريكا وراء هذه التنظيمات، وأنها تدبر مؤامرة كبيرة على الدول العربية، عندما تعلن عن شن غارات جوية للقضاء على "داعش" فى سوريا، فى إشارة منه إلى أن أمريكا وإسرائيل هما الممولان لهذه التنظيمات، لأنهما المستفيدان والوحيدان لتحقيق مخططاتهما التى يحاولان تحقيقها منذ زمن، وهى القضاء على مصر.

وأوضح مصطفى محمد أنه غير متأكد من مدى صحة هذا الفيديو، ولكن إن ثبت صحته فما هو إلا محاولة صهيونية للنيل من الجيش، وتخويف الشباب من التجنيد فى الجيش، ولكنها محاولات فاشلة لأن المصريين قادرون على حماية أرضهم.

وأكد أنّ تنظيمات "داعش" وغيرها فئة قليلة وليست قوة معترف بها، ولكن الإعلام بالتحدث عنها ونقل أخبارها أعطاها مكانة جعلها توهم نفسها بأنها قوة يها بها العالم.

يذكر أن تنظيم "أنصار بيت المقدس" أعلن مؤخرا البيعة لـ"أبو بكر البغدادي" أمير تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

اقرأ أيضا:

بريطاني وفرنسي يظهران في فيديو إعدام كاسيغ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان