رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. بدء اختبارات المتقدمين للخطابة واقتصارها على اﻷزهريين

بالفيديو.. بدء اختبارات المتقدمين للخطابة واقتصارها على اﻷزهريين

تقارير

جانب من لجان الإختبار

بالفيديو.. بدء اختبارات المتقدمين للخطابة واقتصارها على اﻷزهريين

محمد السيد 17 نوفمبر 2014 14:06

بدأت وزارة الأوقاف اليوم الاثنين، عقد اختبارات لجميع المتقدمين للحصول على تصاريح الخطابة بمسجد النور بالعباسية، لاختيار أفضل العناصر التي تتولى الخطابة وفق القانون الجديد لتنظيم الخطابة بالمساجد ولضبط الخطاب الديني.

وقال محمد عبد الحميد، أحد المتقدمين للاختبار، إن الأسئلة جاءت متوسطة في الفقه والقرآن والمعلومات عامة، فيما منع البعض من الدخول للاختبار للتأخر عن الموعد المحدد، وسيتم اختبارهم في المديريات الأزهرية التابعين لها، على حد قول وكيل وزارة الأوقاف.

وأوضح الشيخ سيد عبود سيد وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، إن الاختبارات مسموحة للحاصلين على الثانوية الأزهرية أو شهادات كلياتها المتنوعة، ولا يسمح لغير الأزهريين بالامتحان.

وكشف عبود رغبة الوزارة في إيجاد خطيب ذي صفات معينة، أهمها الوسطية والاعتدال، وعدم الانتماء السياسي لأي فصيل، والبشاشة وغيرها من صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم، على حد قوله، مشيرا إلى أن الاختبارات تأتي في القرآن الكريم والفقه وبعض الأسئلة العامة عن أحوال العالم الإسلامي أجمع.

وكانت الوزارة حددت عدة شروط لدخول الامتحان وهى بطاقة الرقم القومي، شريطة أن تكون سارية مع تسليم صورة منها وإحضار صورة من المؤهل الأزهري الأعلى مع الأصل أو مستخرج رسمي منه للاطلاع عليه، وصورتان شخصيتان لمن لم يسبق له تقديم ملف للوزارة أو المديرية التابع لها، كما لا يسمح بالدخول بعد بدء الامتحان.

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان