رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

منايفة يطالبون بحظر النقل الثقيل على الطرق السريعة

منايفة يطالبون بحظر النقل الثقيل على الطرق السريعة

تقارير

النقل الثقيل بالمنوفية

سائقون يردون: "هناكل عيش ازاي؟ إحنا غلابة"

منايفة يطالبون بحظر النقل الثقيل على الطرق السريعة

شيماء محمد 17 نوفمبر 2014 09:28

على الرغم من بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر سير النقل الثقيل داخل المدن بداية من الساعة السادسة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً قبل أيام، إلا أنَّ الكثير من اهالي المنوفية طالبوا بحظر سيره أيضًا على الطرق السريعة، وليس داخل المدن فقط.

 

محمود إبراهيم، من أهالي المحافظة، قال لـ "مصر العربية": إنَّ قرار حظر النقل بالمدن لابد أن يمتد إلى الطرق السريعة، فسائقو النقل يسيرون بسرعة طائشة، ولا يلتزمون بالسير في يمين الطريق"، مطالبًا بمنعهم من السير على الطريق الزراعي.

 

 

وأضاف جمال سالم - موظف بالمنوفية-: "سائقو النقل لا يبالون بمن حولهم من السيارات ويسيرون بسرعات جنونية ويتسببون في الحوادث خاصة على الطريق الإقليمي السادات – شبين الكوم، والذي يمر بالعديد من القرى حيث توجد المنطقة الصناعية بالسادات.

من جانبها، أشارت نجلاء السيد - ربة منزل - إلى أن نجلتها بجامعة السادات وتذهب إليها يوميا وتقطع مسافات طويلة وتخاف عليها من حوادث الطرق بسبب كثرة سيارات النقل على الطريق بين شبين الكوم والسادات، مطالبة بتحديد مواعيد سير النقل على طرق المحافظة.

 

أما أمال فوزي، فقالت إن: معظم سائقي النقل يتعاطون المواد المخدرة للقدرة على القيادة ساعات طويلة وهو السبب الرئيس في الحوادث.. فهم لا يتأثرون بأي حادثة حيث إن سيارتهم عالية ولكن المتضرر سيارات الأجرة والملاكي".

 

في المقابل قال محمود إبراهيم، سائق سيارة نقل، إنهم مظلومون في قرارات الحكومة التي لا تبالي بحال السائقين مضيفا: "كل المصايب إحنا السبب فيها إحنا غلابة".

 

ورفض قرار الحكومة بتحديد أوقات عملهم، مؤكدًا أنَّ عملهم خلال ساعات اليوم وتحديد مواعيد عملهم يزيد من أعبائهم اليومية.

 

واستطرد: "السير ليلاً سيزيد من حوادث الطرق حيث إن معظم الطرق تخلو من الإضاءة".

 

بدوره قال جمال زايد - سائق نقل- فقال إنهم سيلجؤون إلى التظاهر، والإضراب عن العمل بسبب قرار حظر سير النقل بالمدن، مؤكدًا أنَّ عملهم خلال ساعات اليوم وتغيير المواعيد سيرهقهم.

 

وفي تعليقه على القضية قال العقيد عرفات أبو يوسف، وكيل إدارة مرور المنوفية، إن حظر سير سيارات النقل الثقيل ليس جديدًا في محافظة المنوفية حيث إنه مطبق في مدينة شبين الكوم منذ أكثر من 10 سنوات والمخالفين يتم معاقبتهم.

 

وأضاف: "سيارات النقل الثقيل تسير على الطريق الزراعي والطرق الإقليمية بالمحافظة لوجود منطقتين صناعيتين بالمحافظة في قويسنا والسادات"، مؤكدًا أنَّ هناك حملات مرورية على الطرق لضبط سرعة السائقين لمنع حوادث الطرق. 

 

تشهد محافظة المنوفية حوادث متكررة تنتهى بالوفاة أو الإصابات على طرق المحافظة، خاصة الطريق الزراعي السريع القاهرة – الإسكندرية والذي يمر بمدينتي قويسنا، وبركة السبع، والقرى الخاصة بها، وكذلك الطريق الإقليمي السادات – شبين الكوم.

 

وغالبًا ما يكون السبب الأساسي في الحوادث هو سير سيارات النقل الثقيل على الطريق الزراعي، وكذلك الطريق الإقليمي الذي يربط بين مدينة السادات ومنطقتها الصناعية وشبين الكوم.

 

اقرأ أيضًا:

جسم غريب يعطل مدرسة في أشمون

بالصور.. معارضون ينظمون سلسة بشرية بالمنوفية

ضبط ٦ معارضين بالمنوفية بحوزتهم "هل صليت على النبي"

بالصور.. مظاهرات ليلية بالمنوفية للإفراج عن المعتقلين

أوقاف المنوفية: طبقنا الضبطية القضائية ولا مخالفات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان