رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سائقو النقل بقنا: إضراب عام إذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها

سائقو النقل بقنا: إضراب عام إذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها

تقارير

سائقو النقل الثقيل بقنا

احتجاجًا على قرار تحديد السير..

سائقو النقل بقنا: إضراب عام إذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها

وليد القناوي 16 نوفمبر 2014 20:42

هدد سائقو النقل الثقيل بمحافظة قنا بالإضراب العام عن العمل احتجاجا على قرار مجلس الوزراء بمنع سيارات النقل والتريلاّت من السير بمدن المحافظة وخارجها اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا إلى 11 مساءً.

 

وأوضح السائقون لـ " مصر العربية " أنهم يستعدون لإضراب عام عن العمل على مستوى الجمهورية يوم 18 من الشهر الجاري إذا لم تتراجع الحكومة عن قرارها الذي سيكبدهم خسائر فادحة على حد قولهم، مطالبين إياها بأن تجتمع مع السائقين وتتحدث معهم قبل اتخاذ أي قرارات بشأنهم.

 

وأشار عثمان كامل، سائق نقل، إلى أن الوقت المحدد للسائقين لا يكفي لإنجاز المهام التي يكلفون بها لنقل العديد من البضائع.

 

وأوضح قائلاً: "أقوم بتحميل البضاعة من قنا في يوم، وبعد هذا القرار عشان أدخل القاهرة معايا 3 أيام تانية علشان أرجع"، مضيفا أن "هناك سيارات نقل تقوم بتحميل البضائع من ميناء سفاجا بالبحر الأحمر وعليها أن تقوم بتوصيلها إلى مستورديها في بعض المدن بالمحافظات البعيدة وهو ما يستغرق وقتًا طويلا؛ ليفاجأ السائق بأن موعد دخوله للمدينة انتهى وهو ما يعرض البضاعة التي يحملها إلى التلف".

 

في حين قال ممدوح الجمالي، صاحب شركة شحن وتفريغ قنا – القاهرة، أن هذا القرار سيضطرنا إلى رفع الأسعار لتعويض الخسائر التي قد تتضاعف وتؤثر بالضرورة على أسعار بضائعهم، مشيرا إلى أن اتخاذ هذا القرار سيؤدي إلى زيادة أيام الشحن ونقل البضائع عن المعتاد مما يهدد مكاتب النقل بالإفلاس.

 

وأضاف: هناك غضب شديد بين جميع سائقي النقل الثقيل لسيرهم ليلًا على بعض الطرق السريعة وغيرها وخاصة التي يسيطر عليها عصابات البلطجية الذين يفرضون سطوتهم على هذه الطرق ليحصلوا على إتاوات كبيرة من السائقين في غياب تام للتواجد الأمني طوال اليوم.

 

من جانبه قال علي زكي، أستاذ الاقتصاد بقنا، إن قرار حظر سير النقل ليلا سيؤدي إلى رفع أسعار النقل بنسبة لا تقل عن 35% بسبب الخسائر المادية لأصحاب السيارات من تكاليف إنشاء الاستراحات للسائقين والتباعين وعمل دوريات حراسة على السيارات والبضائع التي ينقلونها مما سيزيد من تكلفة النقل وبالتالي يؤثر على أسعار السلع بالنسبة للمواطنين.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان