رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مدرسة "كوم الديبة" خارج الخدمة.. والأهالي: ولادنا بيتعلموا في حظيرة مواشي

مدرسة كوم الديبة خارج الخدمة.. والأهالي: ولادنا بيتعلموا في حظيرة مواشي

تقارير

مدرسة كوم الديبة

بالصور..

مدرسة "كوم الديبة" خارج الخدمة.. والأهالي: ولادنا بيتعلموا في حظيرة مواشي

هبة السقا 15 نوفمبر 2014 16:30

مدارس أقل ما توصف به أنها "حظيرة مواشي".. فلا مقاعد أو سبورات أو حتى دورات مياه لقضاء الحاجة، هكذا تحدث أهالي تلاميذ مدرسة "كوم الديبة" الابتدائية بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

 

عمران محمد أحد أولياء الأمور قال إن المدرسة تفتقر لكل الأساسيات المتوفرة بأي منشاة تعليمية، فالجدران من الطوب اللبن والبوص والسقف من القش، فضلا على الحالة المزرية التي وصل إليها المبنى، بل تعدى الأمر لعدم تلقي الطلاب مادة اللغة الإنجليزية لعدم توافر مدرسين لها.

 

وأضاف السيد إسماعيل ولي أمر آخر أن المدرسة مساحتها لا تتعدى 159 مترا، تتكون من 6 غرف صغيرة، لا تتعدى مساحة الغرفة الواحدة  المترين، ولا توجد بها مقاعد للطلبة، كما أن المبنى آيل للسقوط فى أى لحظة ولا يتحمل الكم الهائل من الطلاب، موضحا أن المبنى في بداية الأمر كان عبارة عن مخزن للإصلاح الزراعي ثم تحول إلى مدرسة منذ ما يقرب من 10 سنوات.

 

وأكدت منيرة محمد أن المدرسة لا يوجد بها دورة مياه، فهناك حمام صغير للمدرسين وممنوع على التلاميذ الاقتراب منه.

 

حسام زهران، طالب بالصف الخامس الابتدائي، اشتكى من تساقط الأمطار عليهم في الشتاء، وعدم وجود مكان لإقامة طابور الصباح أو دورة مياه، كما أن المدرسة يوجد بجوارها حظيرة للمواشي تتسبب في رائحة كريهة طوال الوقت قائلا: "أنا نفسي أتعلم".

 

من جانبه أكد مصدر مسئول بهيئة الأبنية التعليمية - رفض ذكر اسمه - أن المدرسة  مدرجة ضمن المدارس المطلوب إنشاؤها، ولكنه الطرح يكون حسب الأولوية.  

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان