رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو...أهالي الصيادين بدمياط: ولادنا مش إرهابيين

بالفيديو...أهالي الصيادين بدمياط: ولادنا مش إرهابيين

تقارير

اهالى الصيادين

بالفيديو...أهالي الصيادين بدمياط: ولادنا مش إرهابيين

عبده عبد الحميد 13 نوفمبر 2014 17:05

تجمع أهالى الصيادين الذين ألقي القبض عليهم أمس على خلفية الهجوم على زورق تابع لقوات حرس الحدود شمال سواحل دمياط، أمام نقطة تفتيش حرس الحدود برأس البر في انتظار ذويهم.

 

وقال الأهالي، إنه بعد فترة من الوقت فوجئوا بالمراكب خالية وسط أنباء عن أن كل من فيها تم إلقاء القبض عليهم وتم نقلهم لقاعدة بورسعيد البحرية ومنها للنيابة العسكرية بالإسماعيلية".

 

وأوضحت أم الصياد، حامد موسى، أن ابنها من الذين تم إلقاء القبض عليهم، قائلة: "ابني صياد وليس إرهابيًا اوعوا تقولوا عليهم إرهابيين".

 

وأضافت أسماء عادل موسى: "والدى وخالى وجدى وإخوتى تم القبض عليهم، وتم إغراق مركبهم وكل ذنبهم إنهم كانوا بيصطادوا، عاوزين حق ولادنا وأهالينا وتعويض عن المراكب اللى اتحرقت".

 

وتابعت: "إخواتى الصيادين خارجين للصيد من نقطة حرس الحدود نضاف وممعهمش حاجة غير معدات الصيد ولو مش مصدقين ينزلوا يفتشوا المركب والثلاجات".

 

أما هانى الدسوقى المزين، أحد أفراد طاقم مركب الشيخ موسى الذي احترق، فقال: "أنا كنت بشتغل مع المراكب دى في منطقة الصياغة، وهى على مسافة 40 ميلاً بحريًا بين سواحل دمياط وبورسعيد"، مضيفًا: "بقالى سرحتين مشتغلتش علشان تعبان شوية".

 

وأضاف أن "المراكب دى متجهزة تجهيز عالى ومتكلفة مليون جنيه وبتشتغل شغل سليم صيد وبس مش تهريب وبصوا للتجهيزات مش معقول هنجهز تجهيزات صيد نهرب فيها".

 

وتابع: "الناس دول مظلومين وإحنا سمعنا إن فيه مركب ضرب نار على مركب حربى ومات فيها 4 ضباط، وتم اتهام مراكب الصيد بإطلاق النار على المركب الحربى".

 

وكانت القوات المسلحة قالت، في بيان إنه أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر الأبيض المتوسط 40 ميلاً بحريًا شمال ميناء دمياط، قام عدد من البلنصات بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش، وتم الدفع بعناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية لمعاونة اللنش ونجدته.

 

وأوضحت القوات المسلحة، أنه نتيجة لتبادل إطلاق النيران نشبت النار باللنش، فيما تم تدمير عدد 3 بلنصات، والقبض على 20 فردًا من المشتركين في الهجوم.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان