رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعليقًا على وعود تمكينهم.. شباب: نفتقد الخبرة والمناصب للي فوق الستين

تعليقًا على وعود تمكينهم.. شباب: نفتقد الخبرة والمناصب للي فوق الستين

تقارير

الشباب

فيديو..

تعليقًا على وعود تمكينهم.. شباب: نفتقد الخبرة والمناصب للي فوق الستين

نوران التهامي 12 نوفمبر 2014 18:01

تزامنًا مع الوعود المستمرة من قبل الحكومة، ووعد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته الأخيرة التي وجهها للشباب، مطالبًا بتمكينهم وإعطائهم الفرصة الكاملة للنهوض بمصر، حاولت "مصر العربية" رصد آراء الشارع إذا ما كان الشباب تم تمكينهم في مناصب الدولة المختلفة، أم أن الوضع باق على ما هو عليه؟

 

خيري سعد، أوضح أن الشباب ما زال في حاجة لخبرة كبار السن ولا يمكن تمكينهم الآن بشكل كامل في مناصب الدولة، نظرًا لحساسية الموقف، مؤكدًا أن عملية تدريبهم على تحمل المسؤولية يجب أن تبدأ لتستطيع الدولة الاعتماد عليهم في القريب العاجل.

 

وأضاف طه محمد، أن الإجراءات الفعلية تم البدء في تفعيلها وأكبر دليل على ذلك مسابقة المعلمين، فهي دليل صارخ على جدية الدولة في إشغال الشباب، موضحًا أن الحكومة تقوم بما تستطيع، نظرًا للظروف العصيبة التي تمر بها مصر.

 

وفي نفس السياق، أعرب إبراهيم السيد عن رفضه فكرة تمكين الشباب بشكل كامل، موضحًا أن الشباب يفتقدون الخبرة اللازمة، كما أنهم لم يجدوا من يدربهم ويعلمهم.

 

فيما قال عبد الرحيم جزار، ساخرًا من الوضع الحالي: "يا ريت يبقى الموضوع كبار سن بس، ده المناصب بقت لسن الـ60 وما فوقه"، مشيرا إلى عزل الشباب بشكل كامل من كل المناصب واقتصارها على رجالة الدولة مهما بلغوا من العمر.

 

وأوضح نصار محمد، أن الأمل في الشباب والمسؤولية تقع عليهم للرفع من شأن الدولة وقدرها، مؤكدًا أن هذا كان أهم ما نادت به ثورة يناير والوزراء الآن يستعينون بمستشارين شباب نظرًا لإيمانهم بقدراتهم.

 

أما عبد الرزاق محمود، فأكد أن الجميع نال ما يكفيه من الوعود المستمرة، في حين أن الأوضاع على الأرض تبقى على ما هي عليه دون تغيير، موضحًا أن الشباب مهمشون ويعانون من البطالة وأوضاعهم في تدهور مستمر.

شاهد الفيديو:-

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان