رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. نجم قناتك الفضائية؟ الشباب: باسم يوسف.. والكبار: عكاشة

فيديو.. نجم قناتك الفضائية؟ الشباب: باسم يوسف.. والكبار: عكاشة

تقارير

إعلاميون

والبحث جار عن "ياسر فودة"

فيديو.. نجم قناتك الفضائية؟ الشباب: باسم يوسف.. والكبار: عكاشة

محمد السيد 12 نوفمبر 2014 10:19

 

قنوات كثيرة بين فضائية وأرضية وإعلاميون أكثر عدداً، منهم من دخل قلوب الكثير من المشاهدين لصدقه، ومنهم من كرهه الناس بمجرد طلته الأولى، ومنهم من ظل محسوبا على نظام سياسي بعينه.

 

أي من مذيعي هذه القنوات تستأمنه على قناتك الفضائية حال انطلاقها وتجعل منه قائدها ونجم شباكها الأول؟

 

سؤال طرحته "مصر العربية" على الشارع في ظل انفجار عدد القنوات الفضائية ودور الإعلاميين في تشكيل وعي الجماهير، خاصة بعد ثورة 25 يناير

 

تراوحت الإجابات بين باسم يوسف وتوفيق عكاشة ومعتز الدمرداش وأيمن عزام.. فيما رفض آخرون تحديد اسم بعينه لافتقاد الوسط الإعلامي كله للمصداقية.

 

باسم يوسف

 

اختار المواطن محمود محمد مذيع البرامج الساخرة باسم يوسف ليكون قائداً للتوك شو الرئيسي في قناته التلفزيونية "لأنه ساخر ومبدع".

 

ويرى محمد أن ظهور باسم على الشاشة دليل على "عدم اهتمام النظام الحالي بالإبداع والفنون وعدم تقبله للنقد" حسب قوله.

 

وأيده جمال ماجد قائلا: "باسم يوسف لأنه ممتع في الفرجة عليه وبيقدم القضايا الكبري في شكل بسيط".

 

 

الإجابة مفيش

 

رفض أحمد هليل اختيار أي من أسماء الإعلاميين المطروحة حاليا على الشاشة، لأنه غير متفرغ  لمتابعتهم يوميا، وبالتالي لن يكون اختياره على أساس صحيح.

 

بينما لم ير مجدي خالد أي من الإعلاميين الحاليين قادرا على العمل في قناته الخاصة، "لأنها ستتمتع بالمصداقية غير المتوافرة بهم جميعاً" على حد قوله.

 

ورفض نائل سامي اختيار اسم معين، لكنه وضع أسسا لاختياره منها الصدق وقول الحقيقة مجردة عن الأهواء الشخصية، وتجنب التأثر بتغير الأنظمة السياسية، مفضلا أن يكون بطل قناته الأول من الشباب "لضرورة التعبير عن أكبر فئة في المجتمع".

 

واستنكر وائل محمد السؤال لأنه غير مضطر للاختيار بين "مجموعة من المزيفين الذين يتغير رأيهم بتغير النظام" حسب تعبيره، مشيرا إلى أغلب الإعلاميين يعبرون عن مصالح ملاك القنوات وليس عن قضايا الناس.

 

وفي الاتجاه ذاته أعلن حسن منصور فقده الثقه في 99.9% من الإعلاميين لتزييفهم الحقائق وتغيريهم لآرائهم عن العام الماضي بشكل فج، على حد وصفه.

 

الدمرداش وعكاشة

 

بينما اختارت مدام فوزية معتز الدمرداش  لأنه يفكر في الغلابة، من وجهة نظرها، ويهتم بحل مشاكلهم، مشيرة إلى إحدى حلقاته التي تواصل فيها مع سكان العشش والعشوائيات لمحاولة طرح حلول لأزمتهم.

 

أما محسن محفوظ فاختار توفيق عكاشة بين كافة الإعلاميين "لصدقة وصراحته"، وأيده خالد منصور لأن "عكاشة أقل الإعلاميين خوفاً وبيقول الصراحة مجردة" حسب قوله.

 

محفوظ أشار إلى حمل عكاشة لـ "مؤهل عال" وهو ما يتيح له "فرصة كبيرة لمعرفة بواطن الأمور"، ولأنه يحمل مؤهل عال أيضا فهو يستطيع فهم ما يقوله الإعلامي المفضل بالنسبة له.

 

واختلف كامل حمدي مع سابقيه باختياره لأيمن عزام، مذيع الجزيرة مباشر مصر، لأنه الأصدق ويفرق بين  الباطل والحق دون خوف من وجهة نظره.

 

ياسر فودة

 

أحد المواطنين رفض ذكر اسمه قال: "أهم حاجة كادر الشباب.. ولذلك سأختار ياسر فودة لرئاسة قناتي"

 

ولم يتسن لمصر العربية معرفة من هو الإعلامي المقصود، وخاصة وأن الإعلامي الشهير "يسري فودة"،  مقدم برنامج "اخر كلام" على قناة أون تى في سابقا، ليس من جيل الشباب، ولم يعد يقدم برنامجا على الفضائيات المصرية.   

 

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان