رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. مركز بحثي ينتج خبزًا يعالج مرض الجيلوتين

فيديو.. مركز بحثي ينتج خبزًا يعالج مرض الجيلوتين

تقارير

جانب من ورشة العمل

مخبوز بدقيق الذرة..

فيديو.. مركز بحثي ينتج خبزًا يعالج مرض الجيلوتين

محمد السيد 11 نوفمبر 2014 16:57

كشف مركز الهندسة الوراثية التابع لمركز البحوث الزراعية، عن توصله لنوع دقيق جديد ينتج من الذرة، لعلاج مرضى أنيميا الجيلوتين، الذين يمنعون من تناول دقيق القمح.

وأكد الدكتور علاء عزوز مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أن الأنواع الجديدة من الدقيق تتمتع بجودة عالية، ومصنوع بمنتجات مصرية تصل لـ90% من المنتج.

وأضاف أن منتجات المعهد تشمل جميع أنواع المخبوزات، مثل الخبز، والبيتي فور، والمكرونات بأنواعها.

ومن طرفه، قال الدكتور جمال زهران مدير البحث الذي توصل للتركيبة الجديدة، إن المرضى باستطاعتهم الحصول على المنتجات بأسعار تصل لنصف أسعار المنتجات المستوردة، وبجودة أفضل بكثير، على حد قوله.

وأشار إلى تعاقد المركز عن طريق وزارة الزراعة مع الكثير من المستشفيات لتقديم المنتجات للمرضى، مثل ( مستشفى الدمرداش وأبو الريش وغيرها من الحكومية وغير الحكومية).

وأعلن الدكتور عيد أحمد محمد مستشار شركة كريستال الحاصلة على تعهد تصنيع وتوريد المنتجات عن أسعار المنتجات الذي يقل عن النصف من أسعار المستورد، قائلاً إن المستورد في أقل تكلفة له يصل لـ55 جنيهًا، أما المحلي الذي يتمتع بجودة أعلى في أغلى أثمانه لا يتعدى الـ23 جنيهًا فقط.

وأكد أن أبواب الشركة مفتوحة للمستهلكين، بالإضافة لتوفيرها بالمستشفيات المتعاقدة مع مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل الثانية المنعقدة بمركز الهندسة الوراثية، تحت رعاية الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة وحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين.

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا:

محلب: ربط المراكز البحثية بالصناعة والزراعة هو سبيل التقدم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان