رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعليقا على منع إعلاميين.. مواطنون: فين الحرية؟.. وآخرون: الدولة أهم

تعليقا على منع إعلاميين.. مواطنون: فين الحرية؟.. وآخرون: الدولة أهم

تقارير

الإعلامي محمود سعد

بالفيديو..

تعليقا على منع إعلاميين.. مواطنون: فين الحرية؟.. وآخرون: الدولة أهم

نوران التهامي 29 أكتوبر 2014 20:45

في ظل منع بعض الإعلاميين من الظهور في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم الإعلامي محمود سعد، بسبب انتقادهم للسلطة الحالية، رصدت كاميرا "مصر العربية" آراء المواطنين في هذه القرارات، وهل ستؤثر  على حرية الإعلام أم لا؟

 

عادل محمدين قال إنه لا يوافق على هذه القرارات التي اعتبرها مقيدة للحريات، مؤكدا أنه ضد الإعلام الموجه، وهو أيضا ضد منع الإعلاميين ومصادرة حقهم في التعبير عن مشاكل المواطنين، فالمعارضة موجودة في العالم كله، ومن حق أي إعلامي عرض وجهة نظره، وإن كانت مخالفة للسلطة.

 

فيما أعرب أحمد نبيل عن استيائه الشديد من الإعلام بشكل عام، قائلا: كله "هلس في هلس"، مؤكدا أن الإعلام أوصله لمرحلة من اليأس تجعله لا يبالي بمن يمنع من الإعلاميين ومن يظهر.

 

واكتفى سيد مختار بالرد على السؤال بجملة واحدة: "لا داعي لتكميم الأفواه"،  وأضافت نهى يحيى أن الإعلام هو صوت الشعب، ولا يجوز منع أي إعلامي من الظهور بسبب آرائه أو آراء الضيوف في موضوع معين.

 

وقال خليل خيري: الناس العادية هم وحدهم المخولون بتحديد إذا كان الإعلامي يروج لأخبار كاذبة أم صادقة، مشيرا: المواطن لديه ذكاء يكفي لتحديد إذا ما كان الإعلامي ثابتا على مواقفه أم أنه يغير آراءه طبقا لتغير النظام السياسي.

 

من ناحيته قال حمدي محمد إن الإعلاميين وظيفتهم الآن تكمن في الوقوف وراء الرئيس للنهوض بالدولة ومحاربة الإرهاب، الذي يهدف للقضاء على الدولة، ولذلك فجميع كلماتهم محسوبة عليهم، مضيفا أن كل من يعمل ضد الرئيس يجب أن يمنع من الظهور ويحاسب.

 

وأضاف خالد غريب أن مصر دولة ديمقراطية ولا تمنع الإعلاميين، "إحنا منعنا حد، منعنا مساجد، منعنا كازينوهات، إحنا دولة ديمقراطية"، مؤكدا أن مصر تتمتع بمجال واسع من الحرية.

 

وفي نفس السياق أوضح محمود خليفة أن هناك إعلاميين يستحقون المحاسبة على أفعالهم، وهؤلاء يجب منعهم من الظهور بأي شكل، ومن حق أي جهة أن تتولى هذه المهمة.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

فيديو.. تامر أمين مهاجمًا زملاءه الإعلاميين: عادت ريما لعادتها القديمة

قاضي التحقيق ينهي وقائع "الإسراف الإعلامي" بإحالة قاضيين للعدل

حمدي قنديل: الاحتكارات الإعلامية تذبح الإعلاميين

أسامة مرسي: ندين تفجيرات سيناء.. وإعلام مبارك يفبرك تصريحات باسمنا

سامي عبد العزيز: شعار الإعلام "لا صوت فوق صوت المعركة"

وزير السياحة لـ منتقديه إعلاميًا: هو كله ضرب مفيش شتيمة؟

قنوات مصرية تسود شاشتها حدادًا على ضحايا سيناء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان