رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عمال سامسونج في بني سويف يضربون عن العمل

عمال سامسونج في بني سويف يضربون عن العمل

تقارير

مئات العمال افترشوا الأرض أمام بوابات سامسونج

لتدني الأجور..

عمال سامسونج في بني سويف يضربون عن العمل

أشرف محمد 28 أكتوبر 2014 15:00

دخل العاملون بشركة سامسونج للإلكترونيات بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي شمال غرب بني سويف اليوم الثلاثاء في إضراب عن مفتوح العمل احتجاجا على تدني الأجور وزيادة عدد ساعات العمل.

 

وتجمهر العمال أمام بوابات المصنع، مرددين هتافات تطالب بالعدالة في توزيع الأجور والتأمين الصحي على العاملين وتوقيع عقود عمل منها "700 جنيه هنعمل بيهم إيه".

 

وقام عشرات العمال بافتراش الحديقة المواجهة لبوابات المصنع ورفضوا الدخول إلى المصنع وتشغيل خطوط الإنتاج وأغلقوا الورش والأقسام بالمصنع وأعلنوا استمرار الإضراب لحين الاستجابة لمطالبهم، كما أرسلوا مندوبين عنهم للتفاوض مع إدارة الشركة، غير أن المفاوضات لم تسفر عن شيء حتى ظهر اليوم الثلاثاء.

 

العمال طرحوا مطالبهم أمام "مصر العربية" التي التقت عددًا منهم، وأوضحوا أنهم ينادون بتحسين أوضاعهم المالية وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

في البداية قال أحمد عبد الرحمن أحد العاملين بالشركة: "مرتبنا 700 جنيه؛ هنقدر نعيش بيهم ازاي؟".

 

وأضاف: "فيه أوقات بنسهر لحد العشا وبنفس الراتب، ومعاملة المهندسين لنا وحشة، والتعامل مع العمال دائما بطريقة (اللي مش عاجبه يمشي)"، لافتا إلى أن ساعات العمل تصل إلى 9 ساعات ونصف يوميا من 8 صباحا إلى 5.30 مساء وسط عود متكررة من إدارة الشركة بتحسين الأوضاع.

 

وأضاف محمد سيد –أحد العاملين بالشركة لـ "مصر العربية"-: "احنا كأننا شغالين في فرنة عيش، ونفس المرتبات والأجور هي 700 جنيه في الشهر، يجب تطبيق الحد الأدنى للأجور وحصول الناس على مطالبها"؛ مضيفا: "العامل مهضوم حقه في الشركة".

 

وأشار مصطفى حسن إلى أن هناك فارقا كبيرا في الأجور بين المهندسين والعمال يصل إلى مئات الأضعاف؛ حيث تصل رواتب المهندسين إلى 80 ألف جنيه شهريا في حين يتدنى أجر العامل إلى 700 جنيه شهريا.

 

وتابع: "مفيش أي زيادات في المرتب والمستشفى مش هتتبني اللي وعدونا بيها وبنشتغل 12 ساعة في اليوم وجالنا دوالي من الوقفة على خطوط الإنتاج"؛ مطالبا بالعدالة في توزيع الأجور وتوقيع عقود عمل للعاملين بالمصنع، وأردف قائلا: "أبسط حاجه عند المهندس يقولنا امشوا".

 

ورغم محاولة مراسل "مصر العربية" لقاء أحد المسئولين؛ فإن أمن البوابة رفض السماح له بالدخول؛ مؤكدا أن المنوط به التحدث إلى وسائل الإعلام هي إدارة الشركة في كوريا، دون تعليق أي من إدارة القاهرة على إضراب العمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان