رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد وشنودة.. منياويان جمعهما الجيش وفرقهما الإرهاب

محمد وشنودة.. منياويان جمعهما الجيش وفرقهما الإرهاب

تقارير

المجند شنودة

محمد وشنودة.. منياويان جمعهما الجيش وفرقهما الإرهاب

محمد كفافى 28 أكتوبر 2014 08:47

يتشابهان في الكثير من الأمور فيما بينهم؛ السن، والحالة الاجتماعية، والأحلام البسيطة، ومساعدة أسرتيهما.. وبجانب ذلك  الواجب الوطني متمثلاً في أداء الخدمة العسكرية، لكن الإرهاب لم يمهلهما لتحقيق أحلامهما واقتنص حياتهما إثر هجوم إرهابي استهدف كمينًا بمنطقة كرم القواديس شرق العريش.

شنودة (21 عامًا) ، أحد أبناء عزبة شاهين بحي غرب مدينة المنيا، من أسرة فقيرة، ويعمل حدّادًا بإحدى الورش من أجل مساعدة أسرته، خاصة وأن والده يعمل كعامل بهيئة السكك الحديدية.

ويقول رامي شقيق شنودة: إن شقيقه كان من المتفوقين في الشهادة الإعدادية إلا أنه فضّل أن يلتحق بالتعليم الفني نظرًا للظروف المادية التي تمر بها أسرتنا، ونجح في الحصول على شهادة الدبلوم الفني الصناعي، ثم عمل حدادًا في إحدى الورش لمساعدة والدي وتحمل معه أعباء الحياة.

أضاف رامي أن والده حاول منع شقيقه الشهيد من الذهاب إلى منطقته العسكرية خلال إجازته الأخيرة، وذلك بسبب الاضطرابات التي تشهدها تلك المنطقة، إلا أن شقيقه أصر على الذهاب، من أجل خدمة الوطن ، والتصدي للإرهاب .

وعلى غرار شنودة يأتي المجند الشهيد محمد عبد الكريم أحمد( 21 عامًا)  هو أحد أبناء مركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، والذى راح ضحية في الحادث أيضًا.

أكد والده، أنه كان محبًّا لوطنه، وكان يتمنى التطوع في القوات المسلحة، عقب انتهاء مدة خدمته التي كان من المقرر انتهاؤها بعد شهر واحد فقط، مضيفًا أن نجله كان ينوي خطبة إحدى الفتيات عقب انتهاء خدمته، إلا أنَّ الإرهاب الأسود جاء ليقضي على حياته وطموحاته.

كانت محافظة المنيا قد قدمت 6 من أبنائها في حادث العريش الإرهابي وهم أيمن صلاح عبد العال 21 عامًا، ابن قرية التحرير برطباط بمركز مغاغة، وعمر عدلي محمد 21عاما، ابن قرية بني عمار بمركز مطاي بنى عمار، وعادل عيد أمين 21 عاما، ابن قرية بلهاسه بمركز مغاغة، ومفدى زكى عوني 22 عاما، ابن قرية بنى حرام بمركز ديرمواس، وشنودة أنور إسحاق 21 عاما، ابن عزبة شاهين بمدينة المنيا ، محمد عبد الكريم أحمد " 21 سنة مقيم بمركز مغاغة.

 

 

اقرأ أيضا: 

 

المنيا-إلى-المستشفى" style="font-size: 11px; line-height: 1.6;">نقل والدة أحد شهداء المنيا إلى المستشفى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان