رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الري: انتهينا من مسودة التعاون مع جنوب السودان

الري: انتهينا من مسودة التعاون مع جنوب السودان

تقارير

جانب من المؤتمر

فيديو وصور..

الري: انتهينا من مسودة التعاون مع جنوب السودان

محمد السيد 27 أكتوبر 2014 17:05

انتهت وزارة الري المصرية من مسودة التعاون الثنائي الفني بين مصر وجنوب السودان، بعد مباحثات لمدة يومين مع جيما نونوكيما وزيرة الري لجنوب السودان أثناء زيارتها لمصر.

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري، إن توقيع الاتفاقية سيكون أثناء زيارة سيلفاكير لمصر، حيث إن تفعيل الاتفاقية سيكون في وقت قريب لتوطيد العلاقات بين البلدين، ولحث دولة الجنوب لعدم توقيع اتفاقية عنتيبي.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد ظهر اليوم بحضور وزير الري الجنوب سوداني، أن الاتفاقية تشمل تقديم مصر العديد من المساعدات للجنوب، من أهمها بناء سدود صغيرة لحجز مياه الأمطار للاستفادة منها في الشرب وبعض الأغراض الأخرى، وأيضا استكمال المشاريع التي بدأ الجانب المصري تنفيذها، مثل تنقية مجرى نهر الغزال من الحشائش.

وأكدت نونوكيما، وزير الري الجنوب سوداني، أن العلاقات بين البلدين وثيقة وقوية ولا يوجد تأثيرات بسبب تلك الأكاذيب التى يبثها الإعلام الغربي، مؤكدة استمرار حالات التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن التنمية الشاملة لحوض النيل والتعاون الاقتصادي بين دوله، هو المخرج الوحيد من مشكلة سد النهضة الذي يضر بمصلحة مصر خاصة فيما يتعلق بحتها من مياة النيل والتأثير على المشاريع الزراعية بالدولة.

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان