رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في قنا.. التابلت المدرسي.. رقص وأغانٍ وأفلام إباحية

في قنا.. التابلت المدرسي.. رقص وأغانٍ وأفلام إباحية

تقارير

محافظ قنا خلال توزيع التابلت على طلاب ثانوى

ووكيل الوزارة: الفحص هو الحل

في قنا.. التابلت المدرسي.. رقص وأغانٍ وأفلام إباحية

قنا - وليد القناوى 27 أكتوبر 2014 11:03

"بنتسلى ونضيع وقت في المدرسة ونتبادل المقاطع الإباحية والرقص".. هكذا أجاب عدد من الطلاب بإحدى المدارس الثانوية بقنا، عن مدى استفادتهم من "التابلت" المدرسي الذي قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيعه على طلاب الثانوية العامة مطلع العام الدراسي الجديد.

 

أكد أغلبية الطلاب الذين التقتهم "مصر العربية" خلال جوله لها أن بطاقات الذاكرة التي من المفترض أن تحمل المناهج الدراسية، تعجّ بالأغاني، وكليبات الرقص، والمقاطع الإباحية..

 

يقول حسين .ج (طالب أولى ثانوي بقنا) "المدرسة تمنع دخول التليفون المحمول لجعل الطلاب يصبون تركيزهم على التحصيل فقط، ولكن الطلاب يلجؤون لاستخدام التابلت في التسلية وتضيع الوقت، مؤكدًا أنه وزميله يقضون أغلبية الوقت في مشاهدة فيديوهات الرقص .

 

ويشير حسين أن العديد من الطلاب يقومون أيضًا بتحميل أفلام إباحية على التابلت لكن لا يقومون بتشغيلها داخل الفصول الدراسية، ولكن بعد نهاية اليوم الدراسي أثناء تجمعهم على المقاهي، وبعضهم يقوم بتشغيليها في دورات المياه.

 

ظاهرة تبادل مقاطع الرقص والأغاني والكليبات الفاضحة، لم تقتصر على مدارس البنين بل أكدت العديد من الطالبات تفشي الظاهرة أيضا في مدارس البنات ولكن بدرجة أقل.

 

آية . ع ، طالبة ثانوي ، وصفت تلك الأمور بأنها تأتي على سبيل الترفيه والقضاء على الملل قائلة " مش كفاية دوشة وقرف المدرسين والمدرسات طول اليوم بنحاول نفصل ببعض الترفيه.

وأضافت ساخرة "لما نتمسك بنتفرج على هذه"المقاطع" المدرسين يطردونا خارج الفصل، وبنطلع نكمل مشاهدة برة ".

 

في المقابل أوضح حمادة سند ، مدرس حاسب آلى، أن غالبية أجهزة التابلت لم تحمل عليها المواد الدراسية، مضيفا أن هناك كميات كبيرة من الأجهزة معطلة في عدد من المدارس بقنا.

 

وأشار أن الطلاب يرفضون إبلاغ إدارة المدرسة بالأعطال خشية تكليفهم ثمن الجهاز الذى يبلغ 1500 جنيه، مبيناً أن نقل المقاطع الإباحية بين الأجهزة أدى إلى تعطيل السوفت وير بسبب الفيروسات.

 

من جهته قال عماد شاكر، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، أنه تم التنبيه على المدرسين بالكشف على أجهزة التابلت التي تم تسليمها للطلاب وفحصها ، مضيفا أنه سيتم خصم درجات سلوك من الطالب الذي يسيء استخدام التابلت وقد يتم فصله لو قام بتكرار تلك الأفعال مرة أخرى.


 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان