رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. مواطنون يطالبون بتهجير أهالي سيناء ودكها على الإرهابيين

سألناهم عن كيفية القضاء على العمليات الإرهابية

فيديو.. مواطنون يطالبون بتهجير أهالي سيناء ودكها على الإرهابيين

أسماء أبوبكر 25 أكتوبر 2014 14:33

رأى عدد من المواطنين بالشارع المصري أن الحل في القضاء على اﻹرهاب والتخلص من سلسلة التفجيرات المتواصلة التي تشهدها البلاد بين فترة وأخرى في تهجير أهالي سيناء إلي أي من المحافظات المجاورة ليتمكن الجيش من"دك" سيناء بإرهابيها.

 

في حين رأى آخرون أن الحل يكمن في التوحد، ومحاولة جمع كل الأطراف المعارضة على مائدة واحدة أن الدولة في حالة تفكك تام.

 

يقول علي عبد الحميد (موظف على المعاش): إن القضاء على الإرهاب يبدأ بالتخلص من بؤرة اﻹرهاب التي تتمركز في سيناء والجيش، ولن يتمكن من التخلص منهم إلا بتهجير جميع المدنيين من سيناء.

 

ووافقه الرأي فتحي محمود "موظف حكومي" الذي يرى أن العقبة الوحيدة التي تقف أمام الجيش وتمنعه من مواجهة المسلحين في سيناء بكامل

 

قوته هو وجود المدنيين داخل سيناء لذلك ﻻبد من أن تتخذ القيادة قرارا واضحا وصارما بتهجير"السينويين".

 

واعتبر مصطفى إبراهيم أن من يرفض التهجير من أهالي سيناء لفكرة التهجير هم المستفيدون من تلك اﻷحداث ويتلقون تمويلات مقابل ذلك. على حد قوله.

 

وأكد ممدوح لطفي(صاحب محل) أن الحل اﻷمثل لانتهاء موجة العنف التي تشهدها البلاد في هذه المرحلة هو التصالح وجلوس جميع اﻷطراف على مائدة واحدة للتفاوض لأنه في ظل وجود فريقين في الدولة وتقسيمها إلى عسكر وإخوان لن ينصلح حال البلاد.

 

وكان الرأي نفسه للحاج محمد (صاحب محل) الذي رأى أن الحل اﻷمثل للخروج من هذا المأزق هو اتحاد جميع اﻷطراف على موقف واحد حتى تستطيع الدولة محاربة اﻹرهاب لكن في ظل حالة التفكك المسيطرة على الجميع وكل مجموعة تقوده نفسها لن يكون هناك استقرار.

 

ووصف الحاج عمر ما تشهده البلاد "بالإحباط" قائلاً البطالة والفقر التي يعيشها الشباب هي التي ينتج عنها وجود جماعات إرهابية ﻻ تفعل شيئا إلا الانتقام والتخريب في البلد.


 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

التفجيرات-مريدو-السيد-البدوي-يحتفلون-بالليلة-الكبيرة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">رغم التفجيرات.. مريدو السيد البدوي يحتفلون بالليلة الكبيرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان