رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو..تعليقًا على اغتصاب طفل لزميله وقتله.. مواطنون: هيفاء السبب

بالفيديو..تعليقًا على اغتصاب طفل لزميله وقتله.. مواطنون: هيفاء السبب

تقارير

جثة مغطاة

بالفيديو..تعليقًا على اغتصاب طفل لزميله وقتله.. مواطنون: هيفاء السبب

أسماء أبوبكر - نوران التهامي 24 أكتوبر 2014 16:23

جريمة مجتمعة الأركان، محاولة اغتصاب، وقتل، وإخفاء للجثة، ومرتكب الجرم طفل لم يتعد عمره 12 عاما، والضحية طفل آخر يصغره بعام واحد.

 

حادثة تدمي القلب ويهتز لها الوجدان، عصفت بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، مما دفع "مصر العربية" لمحاولة رصد آراء الشارع في الأسباب التي قد تؤدى لتكرار مثل هذه الكارثة.

 

حمدي عبدالعال يرى أن السينما عامة وفيلم "حلاوة روح" للفنانة هيفاء وهبي خاصة السبب الرئيسي في انحلال الأخلاق في المجتمع المصري.

 

وقال حمدي: إن كون الواقعة حدثت في مكان يمتاز بالمحافظة مثل أسيوط يدل على خطورة الحادثة، ومدى الانحلال الذي وصلنا إليه، وأفرز مشاكل لم يكن يعاني منها المجتمع مثل الشذود.

 

وأكد أحمد خالد خطورة الموقف، وأن الفقر أثره بالغ في تدهور الأخلاق، حيث يوجد آلاف من الأسر تعيش في غرفة واحدة بجميع أفرادها، ويشهد الأطفال أفعالا بين الزوجين.

 

في نفس السياق أوضح عبدالرحمن محمد أن المشاهد الإباحية في الأفلام المصرية أصبحت مسيطرة، مضيفا أن فيلم هيفاء وهبي وما حدث فيه تم تسريبه، والأطفال يسعون دائما لتقليد ما يحدث أمامهم أو ما يحدث من أقرانهم.

 

وطالب يحيى طه الأسرة عليها أن تعمل على توعية الأطفال وتربيتهم على الأخلاق الإسلامية لتدارك المصائب، مضيفا أن العودة إلى الدين هي المنجي الوحيد من ضياع أخلاق الصغار، مضيفا أن الآباء عليهم حماية أبنائهم ومساعدتهم في اختيار رفاقهم.

 

وأضاف كامل محمدين أن الآباء عليهم المسئولية الأولى، حيث إن الأجيال الجديدة "مش متربية"، وبسببها نشهد مثل تلك الوقائع، مؤكدا أن المشاهد في الشارع لها أيضا تأثير سلبي على الأطفال وسلوكياتهم، من حيث "معاكسة" الشباب للفتيات، وارتداء الفتيات ملابس خارجة.

 

شاهد الفيديو



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان