رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

والد غريق بمعدية سمالوط: ابنى الوحيد راح بسبب مصالح الكبار

والد غريق بمعدية سمالوط: ابنى الوحيد راح بسبب مصالح الكبار

تقارير

الحسرة تظهر بوضوح على وجه الوالد

بالصور..

والد غريق بمعدية سمالوط: ابنى الوحيد راح بسبب مصالح الكبار

محمد كفافى 24 أكتوبر 2014 15:26

"ابنى الوحيد راح فى غمضة عين، بسبب مصالح نواب الكبار ونواب الشعب السابقين وإهمال المسؤولين".. بهذه الكلمات أبدى هشام محمد الذى اقترب عمره من الخمسين، ويعمل مفتشًا بمديرية تموين سمالوط، حزنه الشديد لفراق نجله الوحيد محمود، في سقوط سيارة نقل من أعلى معدية سمالوط منذ نحو أسبوعين.

 

والد الغريق تحدث عن ابنه: "نجلى محمود الولد الوحيد على 3 فتيات، وكان على خلق وملتزم دينياً، وكان لا يترك صلاة واحدة، وكان دائما سباقاً لأعمال الخير، ومن ضمن المجموعة المسؤولة عن إطعام فقراء القرية خلال شهر رمضان".

 

الأب الملكوم حمل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، مسؤولية الحادث الأليم الذى شهده مركز سمالوط، وراح ضحيته أكثر من 40 شخصاً غرقًا بنهر النيل.

 

كما حمل مسؤولية الحادث للمحافظين السابقين الذين تجاهلوا طلبات أهالى سمالوط بإنشاء كوبرى يربط بين البرين الشرقى والغربى، متهمًا نواب شعب سابقين بالمركز بالعمل على منع إنشاء الكوبرى، خشية القضاء على مصالحهم الشخصية، خاصة أنهم يملكون معديات تدر لهم دخلاً مالياً ضخماً.

 

وأضاف أن جميع المعديات تفتقر لجميع وسائل التأمين ولا يوجد بها أطواق نجاة أو كشافات للإضاءة الليلية أو تليفونات للإبلاغ في حالات الكوارث.

 

وأشار إلى تباطؤ الجهات المعنية فور وقوع الحادث بداية من عدم تواجد أى من المسؤولين إلا اليوم الثانى وعدم الدفع بقوات الإنقاذ المناسبة لانتشال الجثث، مؤكداً أن من انتشل جثث الضحايا هم أهالى القرية الذين نجحوا فى انتشال جثة نجلى فى اليوم الثالث.

 

الأب وجه رسالة إلى المسؤولين بالمحافظة، وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، طالب خلالها بضرورة إنشاء كوبرى على نهر النيل يربط بين البرين، مؤكداً أن المأساة ستتكرر وسيكون هناك 1000 محمود جديد، إن لم يتم تدارك الكارثة.

 

وتساءل: "كيف استطاعت الحكومة أن تجمع 60 مليار جنيه علشان قناة السويس ولا تستطيع إنشاء كوبرى بـ 100 مليون جنيه فقط".

 

كان مركز سمالوط شهد غرق سيارة تقل عددًا من المواطنين في طريقهم لتشييع جنازة بالبر الشرقي للنيل، وتبين أنه أثناء رسو معدية بناحية قرية عرب الزينة، أدار قائد السيارة رقم 41566 نقل المنيا محركها، فارتدت للخلف، وسقطت مباشرة بالمياه، وأسفر ذلك عن غرق مستقليها، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 23 جثة.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان