رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أهالي الدقهلية: منظومة الخبز الجديدة رحمتنا من الطوابير

أهالي الدقهلية: منظومة الخبز الجديدة رحمتنا من الطوابير

تقارير

الخبز

فى اليوم الثانى من تطبيقها..

أهالي الدقهلية: منظومة الخبز الجديدة رحمتنا من الطوابير

منى محمود 23 أكتوبر 2014 20:28

أكد عدد من مواطني محافظة الدقهلية، أن منظومة الخبز الجديدة تسببت فى حالة من الارتياح لديهم، فى اليوم الثانى من تطبيقها بمحافظة الدقهلية، ولكن هناك تعنت من قبل بعض أصحاب المخابز فى تجميع البطاقات الذكية من المواطنين حتى يحصلوا على الخبز من الفرن الخاص بهم.

 

وقال أبو خالد من مركز المطرية، أن منظومة الخبز الجديدة سهلت على المواطنين، الاصطفاف فى طوابير طويلة والزحام والمشادات أمام الأفران.

 

محمود عبد الله، من مركز نبروه، يقول لـ"مصر العربية": المنظمومة الجديدة قضت تمامًا على السوق السوداء، فالدقيق يتم شراؤه بالسعر الحر وأصحاب المخابز صرفوا بالفعل فارق السعر.

 

ومن جانبه، قال محمد أبو النصر وكيل وزارة التموين بالدقهلية فى تصريحات صحفية، إنه تم تطبيق المنظومة فى جميع مخابز الدقهلية، والبالغ عددها 1564 بنطاق محافظة الدقهلية.

 

وأكد أن المنظومة الجديدة تضمن للمواطن حق شراء الخبز الجيد من أى مخبز على مستوى المحافظة ببطاقته التموينية الممغنطة، مشيرًا إلى أنه تم تحديد 5 أرغفة لكل مواطن فى اليوم.

 

وأوضح أن من لم يمتلكوا بطاقة تموينية عليهم التقدم لأقرب مكتب تموين لاستخراج البطاقة، والتى لا تستغرق 4 أيام، لافتًا إلى أنه سيتم إعطاء المواطنين الذين لم يستخرجوا بطاقات التموين مهلة لا تزيد عن أسبوع من تاريخ التشغيل، مع صرف حصصهم من الخبز لحين استخراج البطاقة.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان