رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بسبب كوبري علوي.. 5 كلم عذاب على الطريق الزراعي بدمنهور

بسبب كوبري علوي.. 5 كلم عذاب على الطريق الزراعي بدمنهور

تقارير

صورة للازدحام على الطريق

بالصور..

بسبب كوبري علوي.. 5 كلم عذاب على الطريق الزراعي بدمنهور

وفاء السعيد 23 أكتوبر 2014 14:18

مأساة يومية يعيشها رواد الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية بدمنهور وقائدو السيارات، خاصة فى المسافة من أمام جامعة دمنهور وحتى إدارة مرور البحيرة، حيث تسببت أعمال الحفر والإنشاءات التى تقوم بها إحدى الشركات لإنشاء كوبرى علوى جديد أمام مدخل المدينة فى إصابة الطريق بالشلل التام  ووقوع العديد من الحوادث، خاصة مع ضيق الطريق أمام المدخل الرئيسى "شارع عبد السلام الشاذلى"  وسط عجز الأجهزة الحكومية عن فتح محاور مرورية جديدة للحد من الاختناق.

ما زاد الطين بلة هو لجوء معظم السائقين، بسبب المشكلة، إلى السير عكس الاتجاه أو المرور من داخل شوارع القرى، مما يعرض سكانها للخطر لأنها طرق غير مهيئة لسير هذا الكم من السيارات عليها.

يقول "عبد المنعم جابر"، سائق: إن الطريق الزراعى يمثل لهم مأساة يوميا بسبب أعمال إنشاءات الكوبرى وانتشار المطبات العشوائية، حيث يقطعون تلك المسافة بطول 5 كيلومترات فى أكثر من ساعة وسط غياب تام من  الإدارة العامة للمرور وقسم مرور دمنهور.

وتضيف "هيام أبو زهرة"، موظفة وتقيم بمدخل مدينة دمنهور، أنها تضطر يوميا إلى قطع الطريق الزراعى للمرور إلى مدخل المدينة حتى تصل لمقر عملها، مؤكدة أنها تخشى من الحوادث التى تقع يوميا بسبب تدافع السائقين ، وطالبت بتحويل الطريق فى هذه المنطقة تحديدا حتى يتم الانتهاء من أعمال الكوبرى العلوى والذى سيساهم فى حل تلك المشكلة من جذورها.

من ناحيته، كشف اللواء السيد عيسى، رئيس مدينة دمنهور، أن عقد إنشاء الكوبرى العلوى مع الشركة المنفذة تضمن أن تقوم الشركة برصف طريق المطرانية والذى سيتم تحويل الطريق الزراعى عليه، حتى يتسنى الانتهاء من أعمال الكوبرى خلال عامين.

وأضاف بأن ذلك يستغرق مدة زمنية مدتها 3 أسابيع، مؤكدا أنه جار حاليا فتح تقاطع جديد بشارع عبد السلام الشاذلى بديلا للتقاطع المتواجد على الطريق الزراعى، حيث سيعمل على الحد من الاختناق المرورى، وأكد على التنسيق اليومى مع الشركة المنفذة لأعمال الكوبرى لسرعة العمل والانتهاء من المرحلة الأولى التى تبدأ من أمام مديرية الزراعة وحتى مدخل مدينة حوش عيسى على الطريق الزراعى والتى تمثل منطقة تكدس مرورى واختناق بشكل كبير.

من جانبه قال العميد هشام والى، مدير مرور البحيرة بأنه تم وضع خدمة مرورية دائمة بمدخل العاصمة برئاسة ضابط تعمل على الحد من التكدس بمدخل عبد السلام الشاذلى ومنع وقوف السيارات بالإضافة إلى قيام الإدارة العامة ومنطقة مرور الطريق السريع بالتواجد فى هذه المنطقة لتسيير حركة السيارات، إلا أن الكثافة المرورية التى يشهدها الطريق الزراعى، خاصة السيارات النقل والتريلا تحول دون ذلك مما يتسبب فى حدوث تلك الحالة من التكدس.

لكن اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، كانت له طريقة أخرى للحل، مؤكدا أنه يدرس إصدار قرار بفرض رسوم على السيارات المارة على الطريق الزراعى بمنطقة إنشاء الكوبرى العلوى، وذلك للحد من الازدحام والتكدس المرورى بمدخل دمنهور.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان