رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مواطنون بالغربية: الكهربا خربت بيتنا.. وآخرون: عشان عيون البلد

مواطنون بالغربية: الكهربا خربت بيتنا.. وآخرون: عشان عيون البلد

تقارير

عداد الكهرباء

مواطنون بالغربية: الكهربا خربت بيتنا.. وآخرون: عشان عيون البلد

هبة الله أسامه 23 أكتوبر 2014 13:25

تباينت آراء مواطني الغربية حول ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، فمنهم من اشتكى من الارتفاع ومنهم من قال رأى أنه دعم للاقتصاد المصري.

قال محمد أسامة، موظف، إن قرار الحكومة بزيادة فواتير الكهرباء جاء بدون مراعاة لمحدودي الدخل غير القادرين على تلك الزيادة، وسط أعباء الحياة المختلفة، لافتا إلى أنه أب لثلاثة أولاد في مراحل التعليم المختلفة، موضحا أن راتبه الشهري 1200 جنيه فكيف يستطيع تقسيمه بين مأكل وملبس وعلاج وفواتير، فإن كانت الزيادة ضئيلة من وجهة نظر الحكومة فهي كبيرة جدا من وجهة نظر المواطن البسيط، بحسب قوله.

"ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء" بهذه الجملة بدأ مجدي توفيق كلامه عن فاتورة الكهرباء، وقال إنه لم يعد يتحمل تلك المعاناة الشهرية من فاتورة الكهرباء التي قد تتخطى الـ150 جنيها، مشيرا إلى أنه يعتبر من متوسطي الاستهلاك وأن الـ150 جنيها تمثل عبئا كبيرا على كاهله في ظل ارتفاع أسعار كل شيء.

ومن جانب آخر قال صبحي سالم، صاحب عقار بطنطا، إن ارتفاع فواتير الكهرباء يعتبر ارتفاعا نسبيا فالشقق السكنية تتراوح ما بين 80 و150 جنيها حسب استهلاك كل شقة، مشيرا إلى أن الزيادة التي قررتها الحكومة في شهر يوليو الماضى لا تعتبر بالكبيرة للدرجة التي تعيق المواطن في حياته اليومية.

ويوافقه الرأي أسامة محمد، ويضيف أنه صاحب سنتر للدروس الخصوصية وأنه يتعامل معاملة تجارية في فاتورة الكهرباء التي قد تصل لـ500 جنيه شهريا، معتبرا أن الزيادة التي قررتها الحكومة جاءت ليساند المواطن في هموم ومعاناة بلده وأنه لابد على الجميع الصبر والمشاركة من أجل رفعة هذا البلد.

ومن جانبه يقول مصدر بشركة كهرباء طنطا - رفض ذكر اسمه - إن هناك ٥٧٪ من المشتركين الذين لا يتعدى استهلاكهم الـ٣٥٠ كيلو وات ساعة في الشهر، لن تتعدى الزيادة في فاتورة الكهرباء ١.٦٪ من إجمالي إنفاق الأسرة الشهري، وأن الفاتورة التي تستهلك ١٠٠ كيلو وات، وكانت تسدد ١٠ جنيهات ستسدد حاليا ١٢.٥، والـ٢٠٠ كيلو وات كان يسدد ٢٢ جنيها ستسدد ٣٥ جنيها، والـ٣٠٠ كيلو وات من ٤٢ جنيها إلى ٦١ جنيها، و٤٠٠ كيلو وات من ٩٦ جنيها إلى ١٢٦ جنيها. وبالنسبة للمحال التجارية، قال إن هناك ٦٠٪ يستهلكون ١٠٠ كيلو وات فأقل، كانوا يسددون ٢٧ جنيها، وسوف يسددون ٣٣ جنيها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان