رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالصور.. "النمل الخفي" يهدد مدارس الوادي الجديد بالسقوط

بالصور.. النمل الخفي يهدد مدارس الوادي الجديد بالسقوط

تقارير

آثار النمل الأبيض بمدارس الوادي الجديد

بدأ زحفه على منازل المحافظة

بالصور.. "النمل الخفي" يهدد مدارس الوادي الجديد بالسقوط

محمد المصري 23 أكتوبر 2014 08:34

"جدران مشوهة وأبواب ساقطة".. صورة مفاجئة أصابت المعلمين والطلاب بالذعر في عدد من مدارس محافظة الوادي الجديد، والسبب هجوم لأسراب "النمل الأبيض" على الفصول الدراسية هناك.

 انتشرت هذه الأسراب حتى وصلت إلى مقاعد الدراسة والحقائب المدرسية للطلاب، ما أدى إلى انتقالها إلى بعض المنازل، وفقا لمحمد سامي، التلميذ بمدرسة الزهور الابتدائية القديمة بمدينة الخارجة.

 

مدارس مهددة

وأقر حسين أبو الطاهر، مدير إدارة الخارجة التعليمية، بظهور النمل الأبيض بنسب وصفها بالبسيطة في مدرستي الزهور ومعاذ بن جبل، مشيرا إلى إخطار مديرية الزراعة لمقاومته.

أما المعلم بالمدرسة محمد محمود فأكد أن النمل الأبيض يزداد انتشارا يوما بعد يوم ويتسرب بين الجدران والحلوق الخشبية للأبواب والشبابيك.

ورصدت كاميرا "مصر العربية" آثار النمل الأبيض على جدران المدارس بالمحافظة، فضلا عن ظهوره بكثرة في الفترة  الصباحية في بداية اليوم الدراسي.

 

زحف المنازل

وفي حديثه مع مراسلنا بالوادي الجديد، حذر محمد سالم، ولي أمر أحد الطلاب، من انتقال النمل الأبيض  إلى المنازل عبر الأدوات المدرسيه للتلاميذ، وهو ما بات يسبب قلقا كبيرا لأولياء الأمور.

وأشار سالم إلى أنه تقدم بمذكرة وعدد من أولياء الأمور للمسؤلين لدعم المدارس في مقاومة انتشار هذا النوع من الحشرات.

وأضاف أن النمل الأبيض يمثل خطورة بالغة، حيث يعيش أسفل الجدران وبين الأخشاب في دوائر النوافذ والأبواب وينخر  بداخلها إلى أن تسقط دون سابق إنذار.

 

أنفاق خفية

الدكتور محسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، يؤكد على خطورة النمل الأبيض، لأنه يحفر  أنفاقا وخنادق أسفل المستعمرات المعتدى عليها، ليمر خلالها بعيدًا عن الأعين.

ويشير عبد الوهاب إلى أن خطورة انتشار الظاهرة بمحافظة الوادي الجديد تكمن فى عدم رؤيتها، خاصة وأن حشرة  النمل تعمر لأكثر من 15 سنة.

اقرأ أيضا:

مدارس الوادي موت يحيط بصفحات الكتاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان