رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. محمد الدرعمي.. من تعليم "الألف" لبيع "كوز الدرة"

بالفيديو.. محمد الدرعمي.. من تعليم الألف لبيع كوز الدرة

تقارير

'جامعى يبيع ذرة مشوى

بالفيديو.. محمد الدرعمي.. من تعليم "الألف" لبيع "كوز الدرة"

عبده عبد الحميد 22 أكتوبر 2014 12:54

"بحب التدريس وكان نفسى أعلم الطلاب اللغة العربية، لكن لم يحالفني الحظ فى الحصول على فرصة"، هكذا بدأ "محمد إبراهيم" ابن محافظة بنى سويف الحاصل على بكالوريوس دار علوم إذ اضطرته الأوضاع المعيشية السيئة بعد تخرجه منذ سبع سنوات للعمل فى عدة مجالات بعيدة كل البعد عن مجال تخصصه إلى أن انتهى به المطاف إلى بيع الذرة فى دمياط.

وأضاف محمد إبراهيم أنه بعد تخرجه لم يجد فرصة عمل مناسبة إلا وظيفة عامل فى أحد المصانع، ثم فنى لحام فى إحدى الشركات لفترة من الوقت وتم الاستغناء عنه بسبب حال البلد والدنيا اللى وقفت، على حد قوله.

وقال: ”16عاما من عمرى قضيتهم من أجل اﻻلتحاق بقسم اللغة العربية بكلية دار العلوم حتى أحصل على شهادة جامعية وأحصل من خلالها على عمل لكى أقوم بتربية أجيال المستقبل ولكن انتهى بى الحال منذ 7 سنوات بمحافظة دمياط على فرن غاز أقوم من خلاله بشوى الذرة وبيعه للمواطنين.

وأشار إلى أنه يعول أسرته الصغيرة ولا يستطيع كفايتهم من بيع الذرة المشوي فى الشوارع، مناشدا المسئولين "بحق التعليم اللى اتعلمته واللى أبويا وامى صرفوه عليا نفسى أشتغل شغلانة محترمة تليق بالتعليم الذى حصلت عليه".

ولفت -وهو ينادى على الزبائن اللى عاوز ذرة مشوى ذرة ذرة ذرة- إلى أنه يقف فى الشارع أكثر من 12 ساعة قائلا: "أقف فى الشارع 12 ساعة ولكن الذرة يباع في موسم الصيف فقط، لذلك أقضي بقية العام فى أى مهنة وعندما أعود لبلدى أعمل فى الزراعة.

وأضاف: أتحصل على 50 أو 60 جنيها يوميا من وراء بيع الذرة ولكنى أقوم بدفع 600 جنيه إيجار شقة ويكون الموسم غالبا فى شهر الصيف حيث أقضى 3 شهور ثم أنزل إلى بلدى ببنى سويف أقضى أسبوعا مع زوجتى وأولادى وأحيانا أعمل مع والدى الذى يعمل فلاحا فى الأرض خلال مدة إجازتى ببنى سويف.

شاهد الفيديو:

<a class=خريج جامعة يبيع ذرة" src="/images/ns/19541755301413939514-٢٠١٤١٠٢١_١٧١٣٣٤.jpg" style="width: 400px; height: 300px;" />

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان