رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"كفور بلشاى" بالغربية..حياة بين أحضان القمامة

كفور بلشاى بالغربية..حياة بين أحضان القمامة

تقارير

ترعة كفور بلشاى

بالصور..

"كفور بلشاى" بالغربية..حياة بين أحضان القمامة

ايهاب زغلول 22 أكتوبر 2014 08:34

معاناة شديدة يلاقيها أهالى كفور بلشاى بمركز كفر الزيات جراء تراكم القمامة وانتشار الأوبئة والحشرات، فى الشوارع والميادين والترع الرئيسية، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة بيئية ربما تفتك بأرواح الكثيرين بعدما أصبحوا يعيشون فى أحضان القمامة ليل نهار أينما ولوا وجوههم.

يقول حمدى جمعة من شباب القرية إن الترعة الرئيسية تعج بالقوارض والحشرات الضارة التي تعيش على القمامة المنتشرة على ضفاف الترعة بسبب إلقاء أصحاب المشروعات والمزارع نفاياتهم فيها، فضلا عن إلقاء المخلفات العضوية دون أدنى رقابة من المسئولين.

يضيف أيمن شوقى من أبناء القرية: نطالب بإيجاد حل فورى لأزمة التلوث والقمامة المنتشرة بالقرية من كل جانب.

يقول عبد المحسن إبراهيم عضو مجلس الأمناء وأحد المواطنين بالقرية إن "كفور بلشاى" تحولت إلى مقلب عام، وأكوام القمامة فى كل مكان، مشيرا إلى أنهم طالبوا كل الجهات المحلية بالتدخل دون جدوى.

من جانبه قال أحمد الشناوى رئيس مدينة كفر الزيات بأنه سيقوم بدراسة الأوضاع الداخلية للقرية بالتنسيق مع الوحدة المحلية التابعين لها وسيتم تشكيل لجنة للمعاينة.

وطالب الشناوي الأهالى بالتقدم بشكوى رسمية تفيد مطالبهم العاجلة والتى سيعمل على حلها فورا بعد استيفاء كافة الإجراءات والمعاينة والاطلاع على تقرير الجهات المحلية لمعرفة أبعاد المشكلة التى تعانيها القرية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان