رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

120 أسرة بقنا "تهاجر" بحثا عن المياه

120 أسرة بقنا تهاجر بحثا عن المياه

تقارير

جراكن تخزين مياه لأهالى نجع الحمرة بقنا

بالصور..

120 أسرة بقنا "تهاجر" بحثا عن المياه

قنا - وليد القناوى 09 أكتوبر 2014 10:29

فى منطقة جبلية فقيرة يعيش ما يقرب من 120 أسرة بمنطقة "شرق الحمرة" التابعة لقرية "كلاحين الجبل" بمركز "قفط"، جنوب قنا، كل أملهم فى الحياه أن يشربوا كوب ماء من الحنفية بديلا عن رحلة العذاب والتعب اليومية للبحث عن المياه فى قرى ونجوع المركز.


عباس محمد، وكيل مدرسة ومقيم بالنجع، يؤكد أنه تقدم بالعديد من الطلبات لمحافظ قنا لتوصيل 500 متر مواسير مياه للنجع، وتمت الموافقة من المحافظ، لافتا ان هناك تعنت من المجلس القروى لا يريد تنفيذ القرار بحجة لا يوجد ميزانية .

فى حين يشير محمود حسن، مقيم بالنجع، إلى أن أهالي النجع سقطوا من حسابات المسئولين، فجميع الاسر هناك يقومون برحلة عذاب يوميا للبحث عن المياه فى النجوع القريبة بمركز قفط، قائلا: "نضطر الى طرق الأبواب فى ساعات متأخرة".

وتوضح إحدى السيدات، رفضت ذكر اسمها، أنهن وسيدات النجع يقمن يوميا فى الصباح الباكر حاملين جراكن فوق رؤوسهن لساعات بحثا عن المياه.

وأردفت أن أهالي القرية قاموا بعمل خزانات كبيرة فى النجع تحت الارض يتم تخزين المياه بداخلها للاستعمال فى الطهى والاستحمام وجميع أمور الحياه التى لا تتم بدون المياه، لكنها لا تصلح للشرب بسبب أنه يتم تخزينها لأيام.

وتضيف: نبحث عن المياه لتغسيل أمواتنا فكيف حالنا نحن الأحياء، موضحة أنها، في بعض الأحيان، تضطر إلى طرق أبواب جيرانها فى ساعات متأخرة من الليل للسؤال عن كوب ماء تروى به ظمأ اطفالها!

فى المقابل قال مصدر بالمجلس القروى بالقرية، رفض ذكر اسمه، أنه بالفعل تم وصول طلبات من أهالى النجع وتم التأشير عليها من المحافظ، وأنه بمجرد توفر الاعتمادات المالية سيتم على الفور الحفر وتوصيل المياه لأهالي منطقة "نجع شرق الحمرة".

وأوضح المصدر أن مجلس المدينة لا يتأخر فى إرسال سيارات فنطاس محملة بالمياه لأهالى النجع، مؤكدا أن منطقة "شرق الحمرة" جديدة ولم يسكن بها الأهالي إلا منذ سنوات قليلة، وأن هناك بعض المناطق بها مواسير مياه وعدادات، لكن بعض المناطق الأخرى لا تصل إليها المياه بسبب طبيعتها الجبلية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان