رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الشرقية.. البنزين في المحطات مفيش وفي السوق السوداء مبينتهيش

الشرقية.. البنزين في المحطات مفيش وفي السوق السوداء مبينتهيش

تقارير

زحام في محطات البنزين

الشرقية.. البنزين في المحطات مفيش وفي السوق السوداء مبينتهيش

الشرقية - محمد محمود 08 أكتوبر 2014 10:31

أبدى العديد من سكان محافظة الشرقية استياءهم الشديد من اختفاء البنزين وأسطوانات البوتاجاز من محطات الوقود والمستودعات، وتوافرها بكثرة في أيدي العديد من التجار، وأصحاب عربات الكارو الذين يبيعونها بأسعار مبالغ فيها في ظل غياب الدور الرقابي للحكومة.

قال محمد محروس (مقيم بمحافظة المنوفية)، إنه جاء لزيارة شقيقته بمدينة منيا القمح مستقلاً سيارته الخاصة، موضحًا أنه أصبح غير قادر على العودة نظرًا لعدم وجود بنزين بجميع المحطات لكي يعود مرة أخرى.

وأشار إلى أنه أجبر على الخروج لمدينة الزقازيق للبحث عن بنزين، لكن جهوده ذهبت أدراج الرياح ولم يجد أي كميات من البنزين، بعد ذلك لجأ إلى شراء كميات من البنزين من عدد الأشخاص يبيعون اللتر الواحد بـ250 قرشًا لبنزين 80، بواقع زيادة بلغت 90 قرشًا في كل لتر.

 

تواطؤ

قال أحمد السعيد أحد السائقين بمركز ديرب نجم إنه رغم عدم وجود بنزين بمحطات الوقود، إلا أن الغريب أنه متوافر بكثرة مع العديد من الأشخاص خارج المحطات يبيعونه بالسوق السوداء، ملحمًا لوجود تواطؤ بين أصحاب المحطات وتجار السوق السوداء في غياب الحكومة.

وعلى المنوال نفسه غابت أسطوانات البوتاجاز من المستودعات المحدد سعرها من الحكومة 10 جنيهات، في الوقت الذي توافرت فيه مع أصحاب سيارات الكارو والبلطجية بسعر 25 جنيهًا للأنبوبة الواحدة.

وقال محمد عبد العليم حسان إنَّ أسطوانات الغاز غابت من مستودع قريته وتوافرت بكثرة بالسوق السوداء وتباع بـ25 جنيهًا للأنبوبة.

وأشارت السعيدة سليم أحد أبناء ديرب نجم إلى أنَّ أسطوانة الغاز تباع هناك بـ30 جنيهًا للأسطوانة الواحدة بعد غلق مستودع المدينة خلال الأيام الماضية وعيد الأضحى.

وفي السياق نفسه أصدرت مديرية أمن الشرقية بيانًا أكدت فيه ضبطها 62 ألف لتر من بنزين 80 مهرب للسوق السوداء قبل أاتمام بيعه بسعر مضاعف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان