رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسكندرية تنجو من أزمة نقص الوقود.. والتموين: لم نتلق أي شكاوى

الإسكندرية تنجو من أزمة نقص الوقود.. والتموين: لم نتلق أي شكاوى

تقارير

توافر السولار والبنزين بمحطات الوقود بالإسكندرية

الإسكندرية تنجو من أزمة نقص الوقود.. والتموين: لم نتلق أي شكاوى

محمود فخرى 08 أكتوبر 2014 09:41

في الوقت الذي تشهد فيه معظم محافظات الجمهورية أزمة طاحنة في الوقود، شهدت محطات الوقود بالإسكندرية توافر كميات كبيرة من البنزين والسولار وعدم وجود أي طوابير للسيارات خارج المحطات بمختلف أحياء المحافظة.

ورصدت " مصر العربية" في جولة ميدانية، اليوم الأربعاء، توافر البنزين والسولار بمحطات الوقود بالمحافظة، وخاصة بالمناطق التي كانت تعاني من أزمات متكررة في الوقود مثل العامرية لقربها من الطريق الصحراوي.

وأكد مبارك عبد الرحمن مبارك، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أنه لا يوجد أزمة في نقص الوقود بالمحافظة، بالمقارنة بباقي محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن الحصة اليومية للمحافظة من السولار تبلغ 1500 طن، وبنزين 80 "800 طن"، أما بنزين 92 فتصل حصة المحافظة منه 450 طنا.

وأشار "مبارك" إلى أن المديرية لم تتلق أي شكاوى من محطات الوقود على مستوى المحافظة والبالغ عددها 145 محطة، أكبرها بحي العامرية والذي يضم وحده 27 محطة للوقود وخدمة السيارات.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم تشديد الرقابة على محطات الوقود، والتفتيش عليها بشكل منتظم، للتأكد من بيعها كامل حصتها بالسعر الجبري، وعدم تهريبها للسوق السوداء.

ومن جانبه، نفى رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، وصول أي شحنات من السولار أو البنزين لمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الأسبوع الجاري.

وفى سياق آخر، أضاف "الغندور" أن الميناء استقبل، اليوم، العبارة "ميجنون" على متنها 579 سيارة قادمة من اليابان، والباخرة "ماريمارجاز" تحمل 9 الآف طن غاز قادمة من تركيا، لافتا إلى أن عدد السفن المتواجدة بالميناء بلغ 103 سفن تحمل بضائع عامة.

يشار إلى أن معظم محافظات الجمهورية، وخاصة بالصعيد، تشهد أزمة طاحنة في نقص الوقود طوال أيام عيد الأضحى المبارك.


 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان