رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السوهاجية عن أزمة البنزين: حاميها حراميها وكله على حساب الزبون

السوهاجية عن أزمة البنزين: حاميها حراميها وكله على حساب الزبون

تقارير

طوابير السيارات على البنزين

وكيل التموين بالمحافظة: عجز 50 % في بنزين 80

السوهاجية عن أزمة البنزين: حاميها حراميها وكله على حساب الزبون

رضوان الشريف 08 أكتوبر 2014 08:19

تصاعدت أزمة نقص الوقود بمحافظة سوهاج خلال فترة العيد بشكل مطرد؛ الأمر الذي انعكس سلبًا على المواطنين الذين جاؤوا إلى المحافظة من أجل الاحتفال مع عوائلهم ولم يجدوا مواصلات للعودة مرة أخرى في ظل جشع العديد من السائقين الذين رفعوا تعريفة الركوب إلى أرقام فلكية غير مسبوقة.

 

يقول على أحمد محاسب إنه جاء مع أولاده الخمسة من القاهرة لقضاء العيد مع عائلته بسوهاج، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع العودة مرة أخرى للقاهرة؛ بسبب رفع السائقين الأجرة لـ120 جنيهًصا للفرد متعللين بعدم وجود وقود (بنزين وسولار).

 

ويضيف، عبد الفتاح عواد (سائق) أنَّ أزمة الوقود بالمحافظة آخذه تتصاعد بشكل كبير بالتزامن مع استمرار انقطاع الكهرباء وسط غضب المواطنين، لافتًا إلى أن المشاجرات أمام محطات الوقود بسبب التكدس والزحام الشديدين.
 

وتابع: "إحنا ملناش ذنب.. بنشترى البنزين والسولار بضعف الثمن من السوق السوداء وأمام جميع المسؤولين ولازم نرفع التعريفة علشان نعوض الفرق.. والمواطنون ما يقدروش يعترضوا وكله على حسابهم في الآخر".

 

ويقول حمدان مواس – سائق: "نفسي حد يجاوبني.. عدد السيارات لم يتغير طيب الأزمة جت منين.. حاميها حراميها يا ناس والله ما في فايدة وقبل الثورة زي بعد الثورة والأزمات كلها مفتعلة.. وعاوز اعرف فين بنزين80".
 

ويذكر عنتر مغربي ـ فلاح نحن كفلاحين نحتاج السولار ولا نجده وأحيانًا نحصل عليه بضعف الثمن محدش خرب البلد إلا بتوع المحطات والسوق السوداء".
 

ويقول شمس الدين محمد يوسف وكيل وزارة التموين بسوهاج: "إن هناك عجزًا في مقررات سوهاج من بنزين 80 يصل إلى50% من إجمالي النسبة المقررة للمحافظة، وإنَّ ذلك هو سبب الأزمة، وتكدس السيارات أمام محطات البنزين.

 

وأوضح شمس أنَّ النسبة المقررة للمحافظة 400 ألف طن من بنزين 80 ما يصل المحافظة أقل من 200 ألف طن؛ بما يعني عجز50% فيما تبقى الحصة المقررة من السولار وبنزين 90 كما هى دون نقصان.
 

وأشار يوسف إلى ضرورة مخاطبة وزارة البترول والتموين لسرعة تدبير العجز في بنزين 80 خصوصًا أن هناك بوادر أزمة يجب القضاء عليها قبل أن تبدأ.

 

 

.اقرأ ايضا

حبس أمين شرطة بتهمة الاتجار بالمخدرات بسوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان