رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأطفال يبحثون عن "بادو" في حديقة الحيوان بالإسكندرية

الأطفال يبحثون عن بادو في حديقة الحيوان بالإسكندرية

تقارير

حديقة الحيوان

الأطفال يبحثون عن "بادو" في حديقة الحيوان بالإسكندرية

رانيا حلمي 07 أكتوبر 2014 21:39

 الزحام هو المشهد الرئيسي في الأماكن التي يرتادها السكندريون في إجازات عيد الأضحى، فكل يبحث عن مراده هناك، من يقصد دور العرض لمشاهدة فيلم كوميدي، أو أكشن يفصله لمدة ساعتين عن الحياة الواقعية، والبعض يختار البحر أو الكورنيش كوسيلة قليلة التكلفة، أما الأطفال فلهم وجهة واحدة، هي رغبة جماعية، وفكرة رئيسية في عقل الأطفال.

فهم يحلمون بأن يتجسد ما يرونه على شاشة التلفاز أمام أعينهم، وقد تلمسه أناملهم الصغيرة، فهم يريدون أن يقابلوا "الفيل" والمجسد في عقولهم على أنه الشخصية الكرتونية "بادو"، أو "الدب"، بطل كرتون الدب ويلفي، إلا أن الواقع جاء صادمًا لعقول الصغار وأسرهم، عند دخولك حديقة الحيوان في الإسكندرية في رابع أيام العيد تسمع سؤالاً متكررًا: "فين الفيل؟ فين الزرافة؟".

لكنك لن تجد إجابة لهذه الأسئلة، فقد سكنت النعامة بيت الفيل بعد استمرار غيابه أكثر من 10 سنوات عن الحديقة، والتي تحولت إلى حديقة النعام، والأسد.

تقول مدام"نادرة"، إنها لم تأت إلى الحديقة منذ 3 سنوات، وقررت هذا العيد أن تحضر أولادها ليشاهدوا الحيوانات المفضلة لديهم، إلا أنهم صدموا بالواقع فلم يجدوا "الفيل، أو الزرافة"، والتي اعتبرتهما المتعة الأساسية للأطفال.

بينما وقف أحمد مع ولديه "عبدالرحمن، عمر"، يشاهدون "جبلاية القرود" ويلقون إليها الطعام، حتى يلتقطه أحدهم في مشهد يجلب السعادة للأطفال، ويؤكد أحمد، أن الحديقة لا يوجد بها الكثير من الحيوانات، حتى أن بعض الحيوانات كانت موجودة في عيد الفطر ولم تعد موجودة الآن.

وأضاف أحمد، أن ثمن تذكرة الدخول مبالغ فيه، موضحًا أن "5 جنيهات" هو ثمن تذكرة الدخول من الباب الرئيسي فقط، وأن دخول أي مكان آخر كـ"بيت الأسد" له تذكرة ثانية، بـ5 جنيهات أيضًا، فقال: "علشان الأولاد يتصوروا مع الحيوانات لازم ندفع فلوس، واللي كان بـ3 جنيه بقى بـ5 ده غير إن مفيش حمامات، ولا أي حاجة".

وأكدت مدام "آمال"، أن النظافة هي أهم ما ينقص الحديقة، سواء نظافة أماكن الحيوانات، أو نظافة المرافق والتي تعد غير موجودة بالمرة، كما أوضحت أن اختفاء العديد من الحيوانات يفقد الحديقة طابعها.

وأشارت إلى ارتفاع ثمن التذكرة قائلة: "لما أكون أنا وأختي وعندنا ولادنا 4، ليه أدفع على كل طفل 5 جنيه؟ والجنينة أصلاً مفيهاش حيوانات، ده غير لو دخلت بيت الأسد بتدفع تاني"؟

   

اقرأ أيضًا:

ضابط بحرب أكتوبر: لم ننتظر تكريم مبارك.. ومرسي ملغي من التاريخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان