رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحد أبطال حرب أكتوبر: الدولة كرمتني بـ 10 جنيهات

أحد أبطال حرب أكتوبر: الدولة كرمتني بـ 10 جنيهات

تقارير

عبد المنعم قناوي

أحد أبطال حرب أكتوبر: الدولة كرمتني بـ 10 جنيهات

كريم عبد المعين 07 أكتوبر 2014 20:46

قال صقر السويس الفدائي عبد المنعم قناوي، إن الدولة لا تتذكر أبطال حرب أكتوبر إلا في 6 أكتوبر وتحرير سيناء في إبريل والعاشر من رمضان، وغير ذلك لا يجد من يسأل فيهم أو يتذكرهم بسبب التصرفات السيئة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي سعى لطمس الذاكرة الوطنية بين الشباب المصري، واختذل حرب أكتوبر في القوات الجوية، وكأنه دخل الحرب بسلاح الطائرات فقط، مع أن أول سلاح اشترك كان القوات البحرية.

وأضاف "قناوي" لـ"مصر العربية"، أن التكريم الوحيد الذي حصل عليه من الدولة شهاده استثمار فئة 10 حنيهات، منحتها له جيهان السادات عام 74، ويذكر 10 جنيهات أخرى في عهد محافظ السويس الأسبق بكير أحمد بكير.

عبد المنعم قناوي أحد أبطال السويس، انضم لمنظمة سيناء العربية في حرب الاستنزاف، وتم إعداده لرصد تحركات العدو، وأمضى 100 يوم فوق جبل عتاقة لإبلاغ القوات المسلحة بأي تحركات عسكرية إسرائيلية ونجح في إنقاذ قيادة الجيش الثالث الميداني من التدمير، بعد أن شاهد عددا من الجنود الإسرائليين يرصدون مقر القيادة، وعلى الفور أبلغ قائد الجيش عبد المنعم واصل، والذي قرر نقل القيادة فورًا إلى منطقة أخرى قبل 3 ساعات من دك الطائرات الإسرئيلية للمكان.

وأكد قناوي أنه وزملاؤه لا ينتظرون أي تكريم من الدولة أو تقدير، لأنهم كانوا يخدمون الوطن وليس أشخاصًا، وضحوا بأرواحهم واستشهدوا في سبيل الأرض والعرض.

وقال قناوي، إنه لم يحصل على أي ميزة من الدولة ولا يريد مكتفيًا بالعمل سائقًا على الميكروباص الذي يمتلكه على الخط المروري السويس – فيصل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان