رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. الحنطور بلا ركاب والدراجات تكسب في الفيوم

أجازة العيد..

بالصور.. الحنطور بلا ركاب والدراجات تكسب في الفيوم

ريم عادل 07 أكتوبر 2014 19:11

اشتكى معظم أصحاب الحنطور بمدينة الفيوم، من انعدام الزيائن وعدم الإقبال على ركوب الحنطور فى عطلة عيد الأضحى المبارك، مثلما كان يحدث فى الأعوام الماضية.

يقول جمال سمير صاحب حنطور ومقيم بقرية الأعلام، إن الزبائن قلت هذا العيد على الرغم من أن الحنطور كان وسيلة للتنزه على مدار الأعوام السابقة، وأصبحنا نعتمد على لفت انتباه الأطفال الصغار فقط، حيث يطلب بعض أولياء الأمور تنزه أطفالهم بالحنطور، حتى يستمتع بركوب شيء جديد بعيدًا عن زحام السيارات بالشوارع.

وقال: "الحنطور يتم تأجيره بالساعة أو الأمتار ونتقاضى على الربع ساعة 5 جنيهات، وهناك من يدفع أكثر والبعض يدفع أقل من ذلك".

وأضاف أن الحنطور يتواجد بميدان قارون وسط مدينة الفيوم ويجوار السواقي، وحينما يستقله أحد يذهب به إلى بعض الأماكن، منها قصر الثقافة وشارع السنترال والبوسطى فقط، وهذه أماكن مرتبطة بالميدان ويتقاضى من 5 إلى 10 جنيهات.

 محمد أحمد سمير صاحب حنطور، أكد أن البعض يستخدم الحنطور كنوع من الترفيه السياحى لقضاء رحلة متنوعة بالشوارع وبعض المناطق السياحية بمحافظة الفيوم، مؤكداً أن موسم العيد يكون هو مصدر الرزق لكثير منهم، وهو ما اختلف هذا العام.

أما عيد عبد الباسط، أحد المواطنين، فيؤكد: "ركوب الحنطور أصبح لا يهم الكثير من الشباب الذين كانوا يقبلون عليه، خاصة في عطلات العيد وشم النسيم وغيرها من المناسبات الأخرى، ولكن الدراجات البخارية أصبحت هى الأكثر طلبًا عليها من الشباب وبعض الأطفال يفضلون ركوب الحنطور لصغر سنهم وأيضًا خوفًا عليهم من مخاطر الدراجات".

 

 الحنطور بالفيوم فى العيد (2).jpg" style="width: 500px; height: 300px;" />

 اقرأ أيضًا:

معارضون يقطعون الطريق أمام فيللا محافظ الفيوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان