رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. ازدحام بحديقة الحيوان والقمامة في كل مكان

بالصور.. ازدحام بحديقة الحيوان والقمامة في كل مكان

تقارير

زحام بحديقة الحيوانات

في رابع أيام العيد..

بالصور.. ازدحام بحديقة الحيوان والقمامة في كل مكان

محمد السيد 07 أكتوبر 2014 17:08

كعادة كل عام، امتد الزحام في حديقة الحيوان بالجيزة لرابع أيام العيد جراء الإقبال الكثيف من قبل الأهالي عليها، نظراً لقلة أسعار تذاكرها وتعلق الأطفال بها.

ورغم ارتفاع سعر التذكرة ليصل لـ5 جنيهات، بعد أن كانت 25 قرشًا في سابق عهدها، إلا أن هذا اعتبر منخفضاً نسبياً بالنسبة لكثير من العائلات، مقارنة  بتكاليف أماكن التنزه الأخرى في ظل الارتفاع المتواصل في الأسعارن وهو ما ترجم إلى الاكتظاظ الكبير داخل الحديقة.

ونال كل من "الأسد، القرد، وحيد القرن، الزرافة والبغبغان"، الاهتمام الأكبر من قبل زوار الحديقة، لرغبة الأطفال في رؤيتها والتقاط الصور بجوارها.

ووجد العاملون بحديقة الحيوان في العيد فرصة لكسب القليل من الربح، من خلال تقديم بعض المأكولات، وتصوير الأطفال بجانب الحيوانات، كما عبر بعضهم.

وتحولت طرقات حديقة الحيوان إلى جلسات عائلية بعد افتراشهم لأرضيات الحديقة، وتناولوا بعض المأكولات والمشروبات أثناء لعب الأطفال بجوارهم بكرة القدم.

واقتصر نشاط الباعة الجائلين على بيع المياه المعدنية والوجبات السريعة والرسم على وجوه الأطفال.

وتكرارًا لسلبيات كل عيد، فقد واصل بعض الزوار إلقاء القمامة في جنبات الحديقة، بجانب مهاجمة بعض الحيوانات بالمخلفات والزجاجات الفارغة، وهو ما دفع بعض الحيوانات للابتعاد عن مجال الزوار.

 

ولوحظ فراغ بعض بيوت الحيوانات من قاطنيها، إما لوفاتها، أو لعدم توفير بيت مناسب لها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان