رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أفراح العيد تدفع أسعار الأجهزة الكهربائية للارتفاع

أفراح العيد تدفع أسعار الأجهزة الكهربائية للارتفاع

تقارير

أجهزة كهربائية

بنحو 200 جنيه..

أفراح العيد تدفع أسعار الأجهزة الكهربائية للارتفاع

الرواج سيد الموقف خلال العيد

محمد موافى 07 أكتوبر 2014 14:57

حالة من الانتعاش سيطرت على سوق تجارة الأجهزة الكهربائية بالتزامن مع استمرار حركة الشراء من جانب المواطنين خاصة المقبلين على الزواج خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

قال ماجد أحمد، رئيس الشعبة العامة للأجهزة الكهربائية، باتحاد الغرف التجارية، إن السوق يشهد في الوقت الراهن حالة رواج كبيرة فى سوق تجارة الأجهزة الكهربائية بسبب كثافة عمليات الشراء من جانب المواطنين، لافتاً إلى أن هناك رغبة من قبل المواطنين فى تجديد الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمنازل.

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن المصريين العاملين بالخارج يفضلون تجديد الأجهزة الكهربائية عندما يعودون إلى مصر خلال إجازات العيد، مؤكداً أن عمليات الاستبدال تحدث انتعاشًا ملحوظاً في تجارة الأجهزة الكهربائية.

وأوضح، أن الأسعار تشهد في الوقت الراهن ارتفاعاً بمعدل 20% مقارنة بالفترة الماضية، مشيرًا إلى أن هناك توقعات قوية في تراجع أسعار الأجهزة خلال موسم الشتاء لانشغال المواطنين بالدراسة وذهاب أي فائض في الدخل للدروس الخصوصية.

وشهدت أسعار الأجهزة الكهربائية الرئيسية، ارتفاعاً ملحوظاً فى أسعار البيع للجمهور، حيث ارتفعت بنحو 20% مقارنة بالفترة الماضية لتسجل الثلاجات الـ 12 قدم نحو 2600 جنيه والـ 14 حوالى 3000 والـ 16 نحو 3200 جنيه.

وتراوحت أسعار الغسالات الأوتوماتيك ماركة زانوسى، حوالى 2700 جنيهاً لغسالة الـ 6 كيلو، و3000 جنيه لـ7 كيلو، بينما إرتفعت أيضاً أسعار شاشات العرض "ال سى دى"، بنحو 200 جنيه لتتراوح أسعارها الـ32 بوصة، نحو 2200 إلى 2500 جنيه حسب النوع.

وفى السياق ذاته، قال هاني متولي سكرتير عام الشعبة العامة للأجهزة الكهربائية، إن الأفراح التي تقام في الأعياد وخاصة عيد الأضحى المبارك تساهم بشكل كبير فى إنعاش المبيعات الخاصة بسوق الأجهزة الكهربائية.

وأرجع متولي، ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، لعدة عوامل على رأسها ارتفاع تكاليف النقل والمواصلات الخاصة بالشركات الرئيسية وتوزيعها للوكلاء فى المحافظات.

وأوضح أن كثرة الطلب من جانب المواطنين وخاصة المقبلين على الزواج خلال عيد الأضحى يعتبر عامل ثانى فى ارتفاع الأسعار فى الوقت الراهن.


أقرا أيضا:

مع بدء الدراسة.. أسعار الأحذية ترتفع 30%

فاينانشيال تايمز: لا داعي لقناة السويس الجديدة في حال بطء التجارة الدولية

فاروق الباز: تصدير المواد الخام للخارج "خيبة وإهانة"

ضبط فلاح بحوزته تمثال اثرى بحوش عيسى

مع بدء الدراسة.. أسعار الأحذية ترتفع 30%

محمود.. مسلم وسط "أقباط الذهب" في الأقصر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان