رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالمستندات.. عزل مجلس نادي تدريس جامعة الإسكندرية ﻻتهامه بالفساد

بالمستندات.. عزل مجلس نادي تدريس جامعة الإسكندرية ﻻتهامه بالفساد

تقارير

جامعة الإسكندرية"صورة أرشيفية"

بالمستندات.. عزل مجلس نادي تدريس جامعة الإسكندرية ﻻتهامه بالفساد

محمود فخرى 06 أكتوبر 2014 13:03

أصدر اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، قرارًا بعزل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، لوجود مخالفات مالية وإدارية وفقًا لما جاء بمذكرة مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

وقال "مهدى" في تصريحات له، اليوم الاثنين إنه قرر إحالة المخالفات المالية والإدارية إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، وتكليف الدكتور هشام سعودى، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، بتسيير الأعمال بالندى لحين إجراء انتخابات جديدة.

وأضاف المحافظ أن لجنة تسيير الأعمال برئاسة الدكتور هشام سعودى سيكون من ضمن مهامها فحص ملفات النادي المالية والإدارية لبيان أوجه القصور فيها، تمهيدا لإقالة أي من العاملين الإداريين في النادي الذين يثبت تورطهم فيها.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام سعودى، إنه تم تفويضه من المحافظ لتسيير الأعمال بالنادى لمدة 60 يوما، والتجهيز لانتخابات مجلس الإدارة، قائلا:" أتمنى الانتهاء من الانتهاء من الانتخابات فى تلك المدة".

وردا على سؤال حول أحقية محافظ الإسكندرية في إصدار قرار بعزل مجلس الإدارة، أكد"سعودى" أن النادي يتبع مديرية التضامن الاجتماعي ومن ثم يحق للمحافظ إصدار قرار بحله بناء على المذكرة المقدمة من التضامن.

وأضاف"سعودي" في تصريحات لـ"مصر العربية" إنه سيقوم بتقديم أي مستندات تتعلق بالمخالفات التي سبقت قرار العزل، للجان التحقيق، مؤكدًا أنه ليس جهة تحقيق لتأكيد صحة تلك المخالفات من عدمه.

وكان عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية قد تقدموا بشكوي إلى مديرية التضامن الاجتماعي وهم "الدكتور مختار نمير مدرس بكلية الزراعة، والدكتور يحيى بدر مدرس بكلية الحقوق والدكتور ياسر غنيم أستاذ بكلية التربية الرياضية بنين ضد باقي مجلس إدارة النادي - المحسوب على جماعة الأخوان- لوجود مخالفات مالية وإدارية.

وأرسلت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، في وقت سابق مذكرة للواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، تطالب بعزل أعضاء نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، لوجود مخالفات مالية وإدارية بالنادي.

وتضمنت المذكرة – حصلت"مصر العربية" على نسخة منها- قيام النادى بتوكيل محامين لعدد من أعضائه للدفاع عنهم رغم أنه ليس اختصاص النادي ، وأن القضايا المقبوض عليهم فيها هي قضايا خاصة بهم ولا تمس طبيعة عملهم، وبذلك يخالف النادي لوائحه، بما يستوجب رد مبلغ 200 جنيه أتعاب المحاماة فيما يخص هذا الأمر.

وطالبت المذكرة مجلس إدارة النادي بإخطار الضرائب بقيمة التعاملات مع الغير والتي بلغت13082.91 جنيها، مع مراعاة القانون الخاص بالمزايدات والمناقصات رقم 89 لسنة 1998 فيما يخص إيجار صالة الألعاب الرياضية.

وشددت المذكرة على أن النادي خالف نص القانون 84 لسنه2002 المادة 18 بقيامها بتأجير صالة الألعاب الرياضية لأن القانون سمح بإنشاء المشروعات بغرض خدمة أعضائه وليس إيجارها للغير والتربح.

 

في المقابل أجرت "مصر العربية" أكثر من محاولة للاتصال برئيس المجلس المعزول الدكتور عمر السباخى للتعليق على قرار العزل ، إﻻ أنه لم يرد.  


 


 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان